لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة تشارك في "مناهضة العنف ضد المرأة"

27-11-2018 | 16:59

الدكتورة حنان يوسف رئيس لجنة الإعلام بالمجلس الأعلى للثقافة

 

قرر المشاركون فى الاجتماع الاستثنائي للجنة الإعلام ب المجلس الأعلى للثقافة الذي أقيم صباح اليوم الثلاثاء، دعم اللجنة لحملة الــ 16 يومًا ل مناهضة العنف ضد المرأة ، والتى بدأت الأحد الماضى وتشارك فيها عدة هيئات ومؤسسات مختلفة وتستمر لمدة ١٦ يومًا متضمنة العديد من الأنشطة المتنوعة.


وصرحت الدكتورة حنان يوسف رئيسة اللجنة، بأن هذا الدعم والمشاركة في الحملة يأتي انطلاقًا من قناعة أعضاء اللجنة التامة بخطورة تفشى ظاهرة العنف ضد المرأة باعتبارها شريكًا أساسيًا في عملية التنمية الشاملة التي يشهدها المجتمع الآن.

وأشارت الدكتورة حنان إلى أن مشاركة اللجنة في هذه الحملة ستكون تحت شعار "معًا ل مناهضة العنف ضد المرأة " حيث إن مشاركة الرجل لا تقل أهمية عن مشاركة المرأة في تلك الحملات التي تستهدف النهوض بالمجتمع من خلال القضاء على مثل هذه الممارسات المرفوضة مجتمعيًا.

وكانت اللجنة قد ناقشت فى اجتماعها الذي أقيم بمقر المجلس الأعلى للثقافة عدة موضوعات رئيسية تتعلق بدور الإعلام فى ترسيخ الهوية المصرية وبناء الإنسان، وهى من الموضوعات التي تحظى باهتمام بالغ من القيادة السياسية باعتبار قضية بناء الإنسان قضية محورية في ظل السعى نحو خلق مجتمع قائم على التنمية المستدامة.

من بين المشاركين في الاجتماع الإذاعى عمر بطيشة والكاتب عبدالله حسن والدكتورة منى الحديدى والدكتورة هبة شاهين، والصحفيون أشرف مفيد وطارق الطاهر وسحر عبد الرحمن وأنس الوجود رضوان وياسر محمود.