"المؤتمر": القاهرة والرياض لديهما القدرة على حماية الأمن القومي العربي

27-11-2018 | 13:24

الرئيس السيسى مع الأمير محمد بن سلمان

 

أميرة العادلي

أشاد حزب المؤتمر باللقاء والقضايا التى ناقشها الرئيس عبد الفتاح السيسى مع الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية خلال زيارته المهمة إلى مصر التي تؤكد استراتيجية ومحورية العلاقات المصرية السعودية اللذين يمثلان قطبا الأمة العربية والإسلامية .


وقال الربان عمر المختار صميدة رئيس حزب المؤتمر في بيان له إن زيارة الأمير محمد بن سلمان ، لها أهمية كبيرة بالنسبة للبلدين لمواجهة التهديدات والتحديات التي تواجه العربية والإسلامية.

وأكد " صميدة " أن العلاقات بين مصر والسعودية هي إستراتيجية تاريخية ولها سمات خاصة، لأنها تأتي في مجالات متعددة وللتوافق الواضح بين الدولتين في العديد من القضايا السياسية التي تهم المنطقة، فضلا عن العلاقات الاقتصادية المتميزة.

حيث تمثل المملكة العربية السعودية الشريك الرئيس والأول في التبادل التجاري والاستثمارات وكذلك العلاقات العسكرية المتميزة بين الدولتين متمثلة في التدريبات العسكرية المشتركة وأنواع التعاون كافة .

وأشار الربان عمر المختار صميدة إلى أن القاهرة والرياض لديهما القدرة على مواجهة جميع المخاطر والمؤامرات التي تواجه الأمن القومي المصري والسعودي والعربي والخليجي بما يكفل حماية الأمن القومي العربي مشيدا بالعلاقات التاريخية والإستراتيجية بين مصر والسعودية على مستوى قيادتي وحكومتي وشعبي البلدين.

الأكثر قراءة

[x]