وزير الخارجية يتوجه إلى صربيا لدفع العلاقات الثنائية بين البلدين في شتى المجالات

26-11-2018 | 14:39

سامح شكري

 

سمر نصر

يتوجه وزير الخارجية سامح شكري غدًا الثلاثاء إلى العاصمة الصربية بلجراد، في زيارة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة، وعلى ضوء مرور أكثر من110 أعوام لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين مصر وصربيا.


وصرح المستشار أحمد حافظ المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزير شكري سيجري لقاءات مع كل من رئيس جمهورية صربيا، ورئيسة الوزراء والنائب الأول لرئيسة الوزراء وزير الخارجية ، وذلك لبحث الفرص الواسعة لتعميق التعاون بين البلدين في شتى المجالات، بما يعكس الرغبة المشتركة في تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيل أطر التعاون بين مصر وصربيا خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف حافظ، أنه من المقرر أيضا أن يشارك وزير الخارجية خلال الزيارة في جلسة مائدة مستديرة تضم لفيفا من رؤساء كبرى الشركات الصربية ورجال الأعمال، وذلك لتعزيز العلاقات الاقتصادية وحجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، فضلاً عن استعراض الفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الصربية في مصر.

واختتم المتحدث باسم وزارة الخارجية تصريحاته، مشيراً إلى أن الوزير شكري سيبحث أيضاً مع الجانب الصربي الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

الأكثر قراءة