مكرم محمد أحمد: الشيخ زايد أيقونة الإخلاص.. واحتفالية "الأهرام" تقديرا لدوره في مصر والوطن العربي| صور

26-11-2018 | 01:44

الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد

 

هايدي أيمن وعمر المهدي

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، إن الشيخ زايد بن نهيان عنصر أساسي وفعال في الوطن العربي، مشيرا إلى أنه من الزعماء العرب الذين تركوا أثرًا في نفوس العرب، فهو أيقونة في الإخلاص في العمل ومساندة الشعوب وله رؤية قوية.


وأوضح مكرم محمد أحمد في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام "، أن احتفالية مؤسسة الأهرام بمناسبة مئوية الشيخ زايد جاءت تقديرا لدوره الفعال في الوطن العربي، وخاصة مصر، لافتا إلى أنه كان الداعم والساند لمصر في كل الأوقات.

وأكد رئيس المجلس الأعلى للإعلام، أن العلاقات بين الإمارات .aspx'> مصر و الإمارات قوية وخالدة على مر السنين في مختلف المجالات.

وقدم الشكر والتقدير لمؤسسة الأهرام لتنظيمها لهذه الاحتفالية، لافتا إلى أن حضور رئيس الوزراء، والوزراء والشخصيات العامة والإعلاميين تدل على أهمية هذه المناسبة، ودليل على حب المصريين للشيخ زايد.

جاء ذلك على هامش احتفالية مئوية الشيخ زايد التي نظمتها مؤسسة الأهرام بالتعاون مع السفارة الإمارات ية في أحد فنادق القاهرة.

وشارك الاحتفالية كل من، الكاتب الصحفي عبدالمحسن سلامة، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام ، ونقيب الصحفيين، والكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد ، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، والكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، والمهندس جمعة مبارك الجنيبي، سفير الإمارات بمصر، والمندوب الدائم لجامعة الدول العربية، السفير سامح شكري، وزير الخارجية، المستشار عمر مروان، وزير الدولة للشئون النيابية والقانونية، والسفير خليل إبراهيم الذوادي، رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي، مصطفى الفقي، رئيس مكتبة الإسكندرية، والسفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، محمد الحمادي، رئيس تحرير جريدة رؤية الإمارات ية.

وحضر الاحتفالية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، ولفيف من الشخصيات العامة والإعلاميين.

وعرض في الاحتفالية فيلم وثائقي، وآخر تسجيلي، من إنتاج مؤسسة الأهرام ، عن حياة الشيخ زايد وعلاقته الوطيدة بمصر والمصريين.

وجدير بالذكر، أن مؤسسة الأهرام قد افتتحت أمس معرضًا لصور العيد الوطني الرابع لدولة الإمارات ، والإنجازات التي تحققت في كافة نواحي الحياة من سياسة خارجية واقتصادية ومشروعات التعليم والصحة والإسكان والمياه والكهرباء وغيرها الكثير، وخروج الجماهير في مسيرة شعبية ومظاهرة في حب زايد آل نهيان، وافتتاح مدينة الشيخ زايد في الإسماعيلية عام 1978، ومواصلة دعم الإمارات لمصر، وكذلك صور للقمة الخليجية التاسعة بحضور الشيخ زايد تشيد بالدور الذي تقوم به مصر تجاه الوطن العربي، وتأييد عودتها إلى جامعة الدول العربية عام 1988.

مادة إعلانية

[x]