توزيع جوائز غرفة تبادل المعلومات.. بالجلسة العامة لـ"مؤتمر الأطراف"

25-11-2018 | 22:07

الدكتورة ياسمين فؤاد

 

دينا المراغي

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة ، ورئيس مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، فوز ممثل دولة السويد برئاسة المكتب التنفيذى لاتفاقية قرطاجنة، وذلك خلال الجلسة العامة المنعقدة مساء اليوم، بمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي.


تناولت الجلسة استكمال إجراءات اعتماد الوثائق النهائية لفرق العمل، واعتماد عدد من مسودات القرارات الخاصة باتفاقيتى ناجويا وقرطاجنة ونشرة التوقعات العالمية المعنية بحماية التنوع البيولوجي.

كما قامت الدكتورة ياسمين فؤاد، بتسليم الجوائز الخاصة بغرفة تبادل المعلومات المعنية بتنفيذ إستراتيجية التنوع البيولوجى، والتى تنقسم إلى فئة أفضل الجدد فى ذلك، وسلمت إلى إندونيسيا وسيرلانكا وغينيا.

كما تسلمت كل من بروندى وكولومبيا والمغرب، جوائز فئة أفضل الآليات القائمة، كما تم تسليم شهادات الإنجاز لكل من كندا وغواتيمالا وهندوراس وماليزيا.

وقد أوضحت كريستيانا بالمر السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجي، أن هذه الجوائز تقدم لأفضل الإنجازات والجهود الهامة التى تدعم الحفاظ على آليات غرفة تبادل المعلومات التى تشكل آلية هامة من أجل تنفيذ إستراتيجية التنوع البيولوجي، وخطط العمل لتحقيق أهداف ايتشى للتنوع البيولوجي، حيث توزع الجوائز لأفضل الأطراف فى آليات غرفة تبادل المعلومات قبل مؤتمر الأطراف 13 و بين المؤتمرين 13و 14 لاتفاقية التنوع البيولوجي.

جدير بالذكر، أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي، يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 إلى 29 نوفمبر الجارى، تحت شعار الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب.

[x]