وزير شئون مجلس النواب: العلاقات المصرية الإماراتية نموذج جيد

25-11-2018 | 19:43

المستشار عمر مروان

 

محمد علي- محمد الإشعابي - عمر المهدي - هايدي أيمن - أحمد سعيد

قال المستشار عمر مروان، وزير شئَون مجلس النواب، إن هناك أناسًا حاضرين علي صفحة الحياة لما لهم من زرع طيب متجدد الثمار، من هؤلاء الناس حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، موضحًا أن العلاقات المصرية الإماراتية نموذج جيد.


وأضاف مروان، خلال كلمته بجلسة العلاقات المصرية الإماراتية.. كيف تكون نموذجًا للعلاقات العربية _ العربية"، أننا لا ننسى المقولة الشهيرة للشيخ زايد إبان حرب أكتوبر بأن البترول العربي ليس أغلي من الدم العربي، فالراحل استطاع أن يحفر في قلوب المصريين حفرة حب في قلوب المصريين يتوارثونها جيلًا بعد جيل.

وتابع، أن الرجل كان قائد دولة ذا طراز فريد، وكان مدركا وملما لكافة الأمور السياسية والاقتصادية و الاجتماع ية، ولا أنسي مقولته الشهيرة "إن الثروة الحقيقية هي ثروة الإنسان وليس المال"، وعملية البناء والتنمية لا تقع على عاتق من هم في موقع المسئولية ولكنها تحتاج لتضافر الجهود.

ولفت، إلي أن الشيخ زايد كان يحمل مكانة خاصة في قلبه لمصر، وكان مؤمنًا بأن مصر هي قلب العروبة، وأن نهضتها هي نهضة العرب، مشيرًا إلي أن الإمارات منذ نشأتها وهي تربطها بمصر علاقات متميزة منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر حتى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مادة إعلانية

[x]