[x]

أخبار

عرض مشروعات تجريبية لصندوق التنوع البيولوجي الياباني لدعم الدول النامية على هامش مؤتمر الأطراف

25-11-2018 | 19:21

مؤتمر الأطراف

دينا المراغي

استعرضت جلسة عمل "التحديات المتعلقة بتنفيذ الإستراتيجيات وخطط العمل الوطنية للتنوع البيولوجي"، أمثلة لمشروعات رائدة صغيرة من خلال صندوق التنوع البيولوجي الياباني تستهدف التنوع البيولوجي ، والدروس المستفادة منها.

وعرضت نادين سعد، اتفاقية التنوع البيولوجي خلال الجلسة الأهداف الرئيسية لـصندوق التنوع البيولوجي الياباني، ومنها دعم البلدان النامية لتحسين القدرة على مراجعة إستراتيجياتها وخطط عملها الوطنية للتنوع البيولوجي وفقاً للخطة الإستراتيجية للتنوع البيولوجي 2011- 2020، وكذلك تعزيز القدرة على تنفيذ اتفاقية التنوع البيولوجي .

وأشارت إلى أن التحديات الرئيسية للتنفيذ، ومنها تعميم واستخدام البيانات الجغرافية، فضلا عن ندرة البيانات الاجتماعية والاقتصادية الدقيقة.

وتضمنت الجلسة مناقشة العديد من المشروعات التجربيبة لصندوق التنوع البيولوجي الياباني في دول مختلفة، حيث استعرضت إكوادور مشروعها والذي يهدف إلى دمج البيانات المكانية والاجتماعية والاقتصادية في تخطيط ورصد التنوع البيولوجي ، وتسهيل التواصل بين القطاعات المختلفة لتحسين دمج التنوع البيولوجي في السياسات الوطنية للدولة.

كما استعرضت عدد من الدول مشروعاتها وتجاربها ومنها سيريلانكا وبوروندي، وإثيوبيا وملاوي وبوتسوانا.

جدير بالذكر، أن الجلسة تأتي على هامش فعاليات مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجى، والذي يعقد بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 17 : 29 نوفمبر الجارى، تحت شعار الاستثمار فى التنوع البيولوجى من أجل الإنسان والكوكب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة