في شرم الشيخ.. وضع تصور لهيكلة إدارة التنوع البيولوجي لدعم أهداف اتفاقية ريو

25-11-2018 | 17:02

مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي بشرم الشيخ

 

دينا المراغي

عقدت سلسلة من المناقشات في إطار "إعادة التفكير في إدارة التنوع البيولوجي من أجل تغيير هيكلي"، وذلك على هامش مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي ب شرم الشيخ ، حيث استعرضت تلك المناقشات وضع تصور لهيكلة إدارة التنوع البيولوجي لدعم أهداف اتفاقية ريو، بالإضافة إلى الاتفاقيات المتعددة الأطراف الأخرى ذات الصلة ب التنوع البيولوجي وأهداف التنمية المستدامة.

كما ناقشت الجلسة كيفية تبادل الممارسات الجيدة من أجل التغير الهيكلي، واستكشاف طرق لتحسين إدارة التنوع البيولوجي في تصميم وتنفيذ إطار للتنوع البيولوجي العالمي لما بعد 2020، وتعزيز مساهمات الجهات غير الحكومية العاملة في إطار التنوع البيولوجي العالمي لما بعد 2020.

شارك في تنظيم هذا اليوم معهد التنمية المستدامة والعلاقات الدولية (IDDRI)، ومعهد Fridtjof Nansen، والنرويج، ووكالة التقييم البيئي الهولندية (PBL)، وجامعة Strathclyde، ومركز SwedBio - استوكهولم للقدرة على التحمل (SwedBio / SRC)، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة العالمي مركز رصد الحفظ (UNEP-WCMC) والوكالة الفرنسية من أجل التنوع البيولوجي (AFB).

جدير بالذكر، أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي يعقد حاليا بمدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية تحت شعار "الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب".

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]