إعلان رأس محمد ووادي الحيتان أول موقعين بمصر في قائمة الاتحاد الدولي لصون الطبيعة

24-11-2018 | 19:20

إعلان رأس محمد ووادي الحيتان أول موقعين بمصر على القائمة الخضراء

 

دينا المراغي

أعلن الاتحاد الدولى لصون الطبيعة، محمية رأس محمد و وادى الحيتان على قائمة الخضراء بالاتحاد، وذلك خلال مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي المنعقد بمدينة شرم الشيخ.

وحضر المؤتمر د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، وجون سمارت، المدير العالمي لمجموعة الحفاظ على التنوع البيولوجي (الاتحاد الدولي لصون الطبيعة)، ود. هاني الشاعر، مدير المكتب الإقليمي لمنطقة غرب آسيا التابع للاتحاد الدولي لصون الطبيعة، وكريستيانا بالمر، السكرتيرة التنفيذية لاتفاقية الأطراف للتنوع البيولوجي، ود. رانيا المشاط، وزيرة السياحة، ود. خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وأعربت وزيرة البيئة، عن سعادتها بإعلان محمية رأس محمد ومنطقة وادى الحيتان على القائمة الخضراء كأول موقعين بمصر يتم إعلانهما كمناطق خضراء بالاتحاد الدولى لصون الطبيعة، مؤكدة على أهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية بالتعاون مع المجتمع المحلي بالمحميات وكافة الشركاء الآن، والنجاح هو حماية للتنوع البيولوجى والخسارة سوف يتضرر منها الجميع.

وأشارت إلى أن إعلان محمية رأس محمد ومنطقة وادى الحيتان على القائمة الخضراء للمحميات الطبيعية هو انعكاس لجهود الحماية التى تقوم بها وزارة البيئة، بهما للحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجى.

وأوضحت أن الإعلان على القائمة الخضراء يحتاج للعديد من الاشتراطات والجهود التى التزمت مصر بها فى صونها وإدارتها للمحمية وفق آليات التنمية المستدامة، بالتعاون مع المجتمع المحلى وشركاء العمل البيئى وهو ما أدى بنا إلى الاحتفال اليوم.

وقدمت الوزيرة، تقديرها وشكرها للدكتورة رانيا المشاط، واللواء خالد فودة، وكريستيانا بالمر، والاتحاد العالمى لصون الطبيعة، ولكافة المشاركين على حضور الاحتفال، مشددة على تقديرها لجهود قطاع حماية الطبيعة بالوزارة، ود. خالد علام، رئيس الإدارة المركزية للتنوع البيولوجى، لما يبذلونه من جهود لحماية التنوع البيولوجي.

وشملت الاحتفالية الإعلان عن الشهادات والمحميات الطبيعية المنضمة حديثا للقائمة الخضراء، وقام بتسليم الجوائز رئيس المفوضية الدولية للمحميات الطبيعية بالاتحاد الدولي لصون الطبيعة.

وكذلك تم الإعلان عن المحميات والمواقع المدرجة على القائمة الخضراء، والتى تشمل نحو 35 دولة كذلك 25 موقعًا أدرجت على القائمة الخضراء، وأكثر من 70 موقعًا مرشحًا للانضمام لها.


إعلان رأس محمد و وادى الحيتان أول موقعين بمصر على القائمة الخضراء

مادة إعلانية

[x]