محافظات

التضامن الاجتماعي بأسيوط ينظم احتفالية اليوم العالمي للطفولة | صور

24-11-2018 | 17:11

احتفالية التضامن الاجتماعي بأسيوط باليوم العالمي للطفولة

أسيوط - إسلام رضوان

أعلن جمال نور الدين، محافظ أسيوط، دعمه الكامل لمبادرات حماية الطفل بالمحافظة، مثمنًا جهود الجمعيات الأهلية في حماية حقوق الطفل، وتحسين الخدمات المقدمة للأطفال، مطالبًا مديرية التضامن الاجتماعي بإحياء احتفالية اليوم العالمي للطفولة ضمن برنامج "حماية الاطفال بلا مأوى" ودعم ورعاية الأطفال بدور الأيتام.


وقالت فاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بأسيوط - في بيان صحفي اليوم السبت- إنه تم تنظيم احتفالية اليوم العالمي للطفولة، ضمن خطة برنامج "حماية الأطفال بلا مأوى"، الذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، بحضور فريق عمل إدارة أطفال بلا مأوى بالوزارة.

شارك في الاحتفالية عدد من دور الرعاية الاجتماعية بمحافظة أسيوط "أطفال بلا مأوى، أيتام، تأهيل، أندية الطفل"، وتضمنت الاحتفالية عددًا من الفقرات منها غناء فردي وجماعي وفقرة استعراضية وفقرة إنشاد ديني، تزامنًا بالاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

وأشارت وكيل الوزارة، إلى أن الاحتفالية تأتي بهدف رفع التوعية المجتمعية بحقوق الأطفال من الرعاية المتكاملة، وتغيير النظرة السلبية تجاه الأطفال ومشاركة المجتمع المدني، في دمج الأطفال وتحقيق المصلحة لهم.

جدير بالذكر، أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل بدأ منذ عام 1954، ويتم الاحتفال به يوم 20 نوفمبر من كل عام، ويتزامن مع تاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل عام 1989، وكانت مصر من أوائل الدول التي وقعت عليها عام 1990.


احتفالية التضامن الاجتماعى باليوم العالمى للطفولة


احتفالية التضامن الاجتماعى باليوم العالمى للطفولة


احتفالية التضامن الاجتماعى باليوم العالمى للطفولة


احتفالية التضامن الاجتماعى باليوم العالمى للطفولة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة