اقتصاد

التصديري لمواد البناء يختتم زيارة ناجحة لغانا

24-11-2018 | 11:13

مواد البناء

عبد الفتاح حجاب

صرحت الدكتورة حنان إسماعيل، المدير التنفيذي للمجلس التصديري لمواد البناء، بأنه تم إيفاد بعثة من المجلس إلى دولة غانا، في الفترة من 12 الي 16 نوفمبر الحالي بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري، وممثل المكتب التجاري المصري بأكرا عاصمة غانا، وبرعاية البنك المصرى لتنمية الصادرات.


وأشارت، في بيان صدر عن المجلس اليوم، إلي أنه عقدت مباحثات ناجحة مع 35 شركة غانية متخصصة في مجال استيراد مواد البناء، لافتة إلى أن غانا تستورد العديد من سلع القطاع وبنحو 1.986 مليار دولار طبقا لارقام عام 2017، وهو ما يوفر العديد من الفرص لتعزيز تعاملاتنا مع السوق الغانية خاصة في ظل معدلات النمو الاقتصادي الذي تحققه غانا سنويا حيث تعد من أسرع الدول الإفريقية نموا.

وقالت إن بعثة المجلس التصديري ضمت شركات تعمل في معظم قطاعات مواد البناء مثل المنتجات الجبسية، ألواح البولى كربونيت، قطع ومواسير الصرف والتغذية بالمياه، المواد العازلة والأسفلتية، ومنتجات الألومنيوم، والرخام والجرانيت، والسيراميك.

وأضافت أن البعثة استفادت من خبرات شركة النصر للاستيراد والتصدير وتواجدها القوي في العديد من الأسواق الإفريقية إلي جانب رعاية البنك المصري لتنمية الصادرات الذي قدم حلولا تمويلية لتسهيل عقد صفقات تصديرية بين الشركات المصرية ونظيرتها الغانية.

وأوضحت أن المجلس التصديري يتبني خطة لتنظيم المزيد من البعثات الترويجية لمنتجات القطاع لدعم إستراتيجية الدولة لفتح أسواق جديدة ومضاعفة صادرات المنتجات المصرية، مشيرة إلي زيارة غانا تأتي أيضا لدعم علاقات التعاون بين البلدين ولاستكمال اللقاءات بين الجانبين للوصول إلى اتفاقات تصديرية وعقود طويلة . وأشارت إلى أهمية التواجد الدائم لمنتجاتنا في إفريقيا والتعاون معها تجاريا.  وقالت إن البعثة زارت أهم أسواق مواد البناء بغانا وأكبر الشركات التجارية المتخصصة في بيع منتجات مواد البناء وذلك للتعرف على احتياجات السوق الغانية.

 من جهته قال محمد حسانين رئيس مكتب التمثيل التجارى المصرى بأكرا، إن بعثة المجلس التصديري ركزت على القطاعات التي عليها طلب كبير في غانا، وهو ما أضاف ثقل للمباحثات الثنائية التي تم تنظيمها مع أهم مستوردي تلك المنتجات في غانا وشركات البعثة. وأضاف أن المكتب التجاري المصري بأكرا رتب أيضا لاجتماع مع كبار المسئولين بوزارة النقل الغانية لعرض الإمكانيات المصرية وبحث فرص التعاون المشترك لتلبية احتياجات السوق الغانية. موضحا أن الزيارة كانت ثرية واستفاد منها الجانبين، لافتا إلي أن المكتب التجاري سيتابع تنفيذ الاتفاقيات التصديرية التي عقدتها البعثة خلال الزيارة وأيضا المفاوضات لعقد صفقات اخري مستقبلا.

وأكد أهمية جهود القطاعات التصديرية المختلفة لفتح أسواق جديدة لمنتجاتنا في إفريقيا والتي ستنعكس علي مضاعفة حجم العلاقات التجارية بين مصر وإفريقيا.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة