[x]

أخبار

احتفالية بمرور 15 عاما على بروتوكول قرطاجنة للسلامة الإحيائية على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي

23-11-2018 | 21:03

مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي بشرم الشيخ

دينا المراغي

أقيمت احتفالية بمرور الذكرى السنوية الخامسة عشرة لبروتوكول قرطاجنة للسلامة الإحيائية -الذي يحدد إطارًا شاملًا للتعاون الدولي بشأن سلامة تحركات الكائنات الحية المحورة عبر الحدود (LMOs)، ويضع نهجا متوازنا للوفاء بمتطلبات احتياجات المستهلكين والصناعة والبيئة- التابع لاتفاقية التنوع البيولوجي (CBD)، على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر للتنوع البيولوجي بشرم الشيخ.

واستعرض الحضور النجاحات الرئيسية التي تحققت في إطار بروتوكول السلامة الإحيائية من وجود غرفة لتبادل معلومات السلامة الإحيائية تعمل بكامل طاقتها، والتقدم الذي أحرزته الأطراف في مجال التوعية بالسلامة الإحيائية، والمشاركة العامة على المستوى الوطني، وبدء تنفيذ بروتوكول ناغويا - كوالالمبور التكميلي بشأن المسئولية والجبر التعويضي.

كما أكد الحضور، أن عمليات تقييم المخاطر وتقاسم المعلومات والوعي العام والمشاركة هي المفتاح لتحقيق هدف البروتوكول المتمثل في النقل الآمن والمناولة، واستخدام الكائنات الحية المحورة.

يشار إلى أن مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي ، يعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 17: 29 نوفمبر الجاري، تحت شعار الاستثمار في التنوع البيولوجي من أجل الإنسان والكوكب.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة