محافظ شمال سيناء: الرئيس أمر بتلبية احتياجات المواطنين في المحافظة.. وأشكر مجهودات المجتمع المدني

23-11-2018 | 15:13

محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

 

شمال سيناء - هناء الطبراني

قال اللواء محمد شوشة، محافظ شمال سيناء ، إن أرض سيناء ارتوت بدماء الشهداء، وشهدت معارك عديدة، وحاليا نحارب الإرهاب، لافتا إلى أن دماء أبنائنا لن تذهب هباء، وأنهم سبقونا إلى الجنة.

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد على هامش زيارة وزير الأوقاف ووزير التنمية المحلية للمحافظة، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية، حيث أشاد المحافظ بالمجهودات التي قدمتها مؤسسات المجتمع المدني، إلى أهالي شمال سيناء ، من إعادة إعمار القرى الأكثر احتياجا.

وقال محافظ شمال سيناء ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر بتلبية احتياجات المواطنين، ومنها تخصيص 81 مليون جنيه لرفع كفاءة المنازل، كما خصص الأزهر الشريف 25 مليون جنيه لمخطط رفع الكفاءة لـ20 منزلا، وخصصت وزارة الأوقاف 50 مليون جنيه لرفع كفاءة 100 منزل، بالإضافة لشبكة الطرق الخارجية، والمياه، والتي وصلت نسبة تنفيذها إلى نحو 57%، لافتا أنه كان من المستهدف الوصول إلى نسبة تنفيذ 100%، إلا أن البدء في العملية الشاملة سيناء 2018، لدحر الإرهاب أخّر تحقيق الهدف قليلا، لافتا إلى اكتمال نسب التنفيذ خلال الأشهر القليلة القادمة.

كان وزير الأوقاف قد وجه بصرف مكافأة عاجلة للعاملين بالأوقاف في محافظة شمال سيناء ، قيمتها 1000 جنيه.

واستقبل محافظ شمال سيناء ، صباح اليوم وزير الأوقاف ووزير التنمية المحلية، في إطار زيارتهما للمحافظة، لافتتاح عدد من المشروعات التنموية.

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

عاجل
  • الصين: 81620 الحصيلة الإجمالية للإصابات بفيروس كورونا في عموم البلاد.. و3322 حصيلة الوفيات
[x]