"المحافظين" يطالب محافظ البحيرة بإعادة تجديد ملتقى التكامل الطبي بالمعدية

22-11-2018 | 21:06

حزب المحافظين

 

أميرة العادلي

طالب أشرف الشاعر، أمين محافظة البحيرة عن حزب المحافظين، المحافظ ووكيل وزارة الصحة بالمحافظة بضرورة الوقوف على أسباب تردي المنشأة الصحية "ملتقى التكامل ب المعدية " وعدم تقديمها الخدمة العلاجية اللازمة للمواطنين.

وشدد "الشاعر"، على ضرورة استغلال هذه المساحة الكبيرة المهدرة لإنشاء مركز صحي متكامل أو مستشفي صغير يخدم المناطق المحيطة بالمركز مع ضرورة توفير الأطباء لتك المستشفي.

وأشار إلى أن الأهالي أعربوا عن استعدادهم لإنشاء تلك المستشفى بالجهود الذاتية وتحت إشراف طبي من وزارة الصحة ، مستكملا، أن ملتقى التكامل ب المعدية كانت منشأة صحية تخدم مناطق كثيرة تابعة لمدينة إدكو ك المعدية والحلواني والدمياطي ومناطق أخرى تابعة لكفر الدوار وكوم الطرفاية ومناطق أخرى بمخافظة الإسكندرية أيضا ويلجأ إليها الأهالي لتسعفهم أو تنقذ حياتهم لأنها الأقرب من أي مستشفي أخري.

وتابع، أن المركز تدهورت الخدمة الطبية به وغابت خدمتها للطوارئ على الرغم من أهميتها في هذه المنطقة حيث يلجأ إليها الأهالي مساء لحالات الطوارئ الحرجة، ونظرا لعدم تلقيهم الخدمة العلاجية وعدم وجود من يسعفهم فكثيرا ما يهاجمون العاملين ويعتدوا عليهم بالضرب والسب.