اقتصاد

جهاز المشروعات الصغيرة يطرح فكرة مشروع لإنتاج المصنوعات الجلدية ويمول 75% من تكلفته

22-11-2018 | 20:53

المصنوعات الجلدية

حمدي عبد الرشيد

يمد جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر يده للشباب من خلال منحهم كل مقومات العمل التي يتناسب معهم ودعمهم ماديًا ومعنويًا ووضعهم على طريق رجال الأعمال.

ويقدم الجهاز للشباب مجموعة أفكار لمشروعات شاملة دراسة الجدوى وتمويل 75% من تكاليف المشروع، ومن ضمن هذه الأفكار مشروع تصنيع منتجات جلدية.

وتزخر البيئة المصرية بالعديد من الخامات الجلدية التى يمكن استغلالها بشكل اقتصادي وتوظيفها في الكثير من منتجات الصناعات الجلدية، والمشروع المقترح يتجه إلى تصنيع منتجات تتماشى مع أرقى النظم التصميمية المتطورة، ودفعها إلى مجالات التصدير بما يسمح إلى ترسيخ قاعدة الصناعات الجلدية في مصر والمساهمة في تدعيم عناصر الجودة لهذه الصناعة .

والمشروع المقترح من المشاريع المهمة، يتميز بخصوصيته من حيث الطراز المقترح للمنتج، وكذلك تعدد المستوى المقترح للإنتاج فيمكن أن يتجه للمستهلك المصري بأنماطه البسيطة أو يتجه للتصدير الخارج أو القطاع السياحي، وهكذا نجد أن المشروع يتميز بدرجة مرونة عالية تمكن من استخدام أنواع مختلفة من الخامات للتحكم فى تكلفة الإنتاج.

فى السنوات الأخيرة تطورت الصناعات القائمة على استخدام الجلود الطبيعية والصناعية تقدما كبيرا، وانتشرت مراكز الإنتاج فى العديد من المدن المصرية وهذا نتيجة لتطوير التقنيات المستخدمة فى التصدير.

المنتجات:

جاكت جلد رجالي، جاكيت جلد حريمي، شنط جلد متنوعة، محافظ الأوراق النقدية، وشنط المدارس، والأحزمة، والأدوات المكتبية، والمنتجات السياحية.

وسوف يتجة المشروع إلى إنتاج جاكت الجلد (رجالي- حريمي) والشنط المتنوعة وذلك في بداية المشروع.

خط الإنتاج والمعدات المطلوبة:

مراحل التصنيع:

تتخلص مجموعة العمليات والخطوات التصنيعية فيما يلي:

التصميم والبترونات والعينات.

إعداد الجلود.

القص وترقيم الأجزاء، والتشغيل ويشمل لصق الحشو وتجميع الأجزاء.

التشطيب- تركيب الكماليات والزخارف ثم الكي.

التغليف، ومرحلة التصميم وعمل البترونات والعينات.

الخامات:

الجلود الطبيعية: الجلد البقري، الجلد الجاموسي

الجلود الصناعية (الإسكاي).

مستلزمات الإنتاج: إكسسوارات، سوست، خيوط، بطانة.

المساحة والموقع:

يحتاج المشروع إلى مساحة قدرها 370 مترًا مربعًا على أن تجهز بقواعد خرسانية لتثبيت المعدات ومصدر للطاقة الكهربائية، ومصدر للمياة والتهوية الجيدة.

التسويق والمبيعات: يتم التسويق لهذه المنتجات من خلال المحلات المتخصصة في تجارة المنتجات الجلدية، والفنادق والقرى السياحية، والبازارات والمحلات السياحية، والمعارض النوعية، وتجار الجملة.

.. وللإطلاع على تفاصيل المشروع بالأرقام يمكنك الضغط هنا
http://www.msme.eg/ar/Pages/Ideas/IdeaInfo.aspx?IdeaId=39

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة