وزيرة الهجرة: الأطباء المصريون في الخارج لا يقلون وطنية وانتماء عن المصريين في الداخل | صور

22-11-2018 | 14:39

وزيرة الهجرة بمؤتمر الطيور المهاجرة

 

محمد خير الله

شاركت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين في الخارج ، في مؤتمر الطيور المهاجرة للأورام الذي عقد بمحافظة الأقصر، بمشاركة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ونخبه كبيرة من أطباء الأورام المصريين المتميزين عالميا (بالخارج) مع أقرانهم من العلماء بالداخل.


واستهلت وزيرة الهجرة كلمتها بالإعراب عن سعادتها بحضورها المؤتمر، مؤكدة أنه يساهم بشكل كبير في تشكيل قاعدة بيانات لأطباء مصر في الخارج، للاستفادة من إسهاماتهم، إضافة للوصول إلى توصيات محددة للارتقاء بالبحث العلمي وكيفية إفادة المرضى المصريين وكذلك شباب الأطباء الذين يشكلون المستقبل.

وضربت السفيرة نبيلة مكرم مثالا بالدكتورة "منى البحراوي" من إنجلترا، إحدى المشاركات في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، والتي تطوعت بعمل معمل داخل مستشفى الأورمان لعلاج المرضى، مؤكدة أن نتائج مصر تستطيع واقعية وملموسة.

وأوضحت وزيرة الهجرة أن الأطباء المصريين في الخارج " الطيور المهاجرة " لا يقلون وطنية وانتماء عن المصريين في الداخل، وضربت مثالا بالبرلمانية أنيسة حسونة والتي واجهت المرض ولم تيأس وتغلبت عليه.

وأشارت الوزيرة في كلمتها إلى مبادرة "مصر المنصورة" التي أطلقتها الوزارة؛ لدعم مركز الكلى والمسالك البولية بالمنصورة وذلك لدعم المركز، إضافة إلى المبادرة التي أطلقتها الوزارة مع وزارة التعليم العالي والتي تستهدف عودة كل طبيب إلى المستشفى الجامعي التابعة للجامعة التي تخرج منها وذلك ليمنحها من خبرته ومن وقته.




الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]