نائب رئيس البرلمان الإندونيسي: اتفاقية تجارة حرة مع مصر تزيد التبادل التجاري 300%

22-11-2018 | 16:38

المهندس محمد فرج عامر

 

عصام جمال الدين

استقبل المهندس محمد فرج عامر، رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، وأعضاء اللجنة، نائب رئيس البرلمان الإندونيسى والوفد البرلمان ى المرافق له لبحث سبل تعزيز التعاون بين مصر وإندونيسيا فى مجال الصناعة والعديد من المجالات.

وقال نائب رئيس البرلمان الإندونيسى إن هناك علاقات تاريخية وطيدة بين مصر وإندونيسيا فى العديد من المجالات، مضيفًا "مصر هى كعبة العلماء والطلبة، خاصة جامعة الأزهر، فهناك 7000 طالب إندونيسى يدرسون فى جامعة الأزهر والجامعات المصرية المختلفة".

وأشار نائب رئيس البرلمان الإندونيسى إلى أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى سبق أن زار إندونيسيا عام 2015، معربًا عن أمله فى أن تكون هناك زيارة مماثلة من جانب رئيس إندونيسيا لجمهورية مصر العربية مطلع العام المُقبل.

وقال نائب رئيس مجلس الشعب الإندونيسى إن حجم التبادل التجارى بين مصر وإندونيسيا بلغ 1.5 مليار دولار العام الماضى، لافتا إلى أن بلاده تسعى إلى تعزيز التعاون المشترك مع مصر.

وأوضح نائب رئيس البرلمان الإندونيسى، أن الحكومة الإندونيسية تسعى إلى إبرام اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية من شأنها زيادة حجم التبادل التجارى بنسبة 300% خلال الأعوام القادمة.

كما أشار إلى أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين فى مجالات عدة مثل مكافحة الإرهاب وتعزيز الأمن والسياحة والبيئة والتنمية المستدامة، مطالبا بإنشاء جمعية صداقة برلمانية مُشتركة بين الجانبين المصرى والإندونيسى.

مادة إعلانية

[x]