رانيا المشاط: صياغة مبادرة "الأخلاق السياحية" ضمن المنظومة التعليمية.. وشركة عالمية تدير منتجعا بالعلمين

21-11-2018 | 23:54

الدكتورة رانيا المشاط

 

فاطمة السروجي

كشفت الدكتور رانيا المشاط وزيرة السياحة ، عن أنه سيتم التعاون مع وزير التربية والتعليم لإدارج مبادرة " الأخلاق السياحية "، ضمن المنظومة التعليمية، والعمل على صياغة هذه الفكرة، وتنظيم مسابقات بهدف الترسيخ لكيفة معاملة السائح، منذ الصغر، وتنمية وعي الأطفال بأهمية السياحة وجذب انتباههم للالتحاق بالمدارس والكليات التي تخدم هذا القطاع وتخريج أجيال لديها القدرة على رفع تنافسية المنتج السياحي المصري.


وأضافت خلال لقائها محرري الملف السياحي، مساء اليوم الأربعاء، أن السياحة تخدم حوالي ٧٠ صناعة، وسيتم العمل خلال الفترة المقبلة على أثر السياحة على القطاعات المختلفة، ودراسة التركيز على القطاعات ذات الأولوية.

وقالت إنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "NIKKI BEACH" الأمريكية العالمية، للتعاون في منطقة العلمين الجديدة وإدارة منتجع سياحي عالمي بالمنطقة، مشيرة إلى أن هذه الشركة تتواجد في الأماكن السياحية مرتفعة الإنفاق.

وأوضحت أنه تم الانتهاء من فحص 108 فنادق فى الغردقة من حيث الصحة سلامة الغذاء، وذلك من خلال منظمة عالمية إسبانية، وسيتم الفحص لفنادق مدينتي شرم الشيخ ومرسى علم الأيام المقبلة، وذلك بهدف رفع كفاءة الخدمات المقدمة للسائح بالتزامن مع انتعاش الحركة السياحية.

وأشارت إلى أنه تم الانتهاء من صرف مستحقات برنامج تحفيز الطيران العارض لمصر الوافد خلال العام المالي 2016/2017 وتم تكليف لجنة لمراجعة مستحقات الشركات خلال العام المالي 2017/2018 .

وتابعت أنه لأول مرة يتم عمل برنامج تحفيز تصاعدي بحيث يكون هناك تحيز أكبر لزيادة عدد الرحلات، لافتة إلى أن التحفيز يستهدف أولاً المدن التي تأثرت الحركة السياحية الوافدة إليها، ليتم جذب عدد أكبر من الرحلات إليها، مشيرة إلى أن العالم به أكثر من 190 دولة نسعى لجذب السياح منهم لزيارة مصر.

واستعرضت وزيرة السياحة أحدث التقنيات التى تم استخدامها فى تجهيز الجناح المصرى ب بورصة لندن ، التي أقيمت في الفترة من ٥- ٧ نوفمبر الجاري، لافتة إلى أن الانطباعات حول الجناح المصرى كانت جيدة، وهناك تأكيد ودعم خلال اللقاءات التي تمت على عودة السياحة البريطانية إلى مصر.

وأشارت إلى أن رؤية مصر 2030، تتماشى مع أهداف التنمية المستدامة؛ مشددة على أن نجاح ملف السياحة يتطلب مشاركة جماعية من كافة أفراد المجتمع.

مادة إعلانية

[x]