تصنيع أول سيارة كهربائية بالكامل في كلية الهندسة جامعة طنطا

21-11-2018 | 18:56

تصنيع أول سيارة كهربية بهندسة طنطا

 

الغربية – محمد مبروك

نجحت كلية الهندسة جامعة طنطا ، في تصنيع أول سيارة كهربائية بالكامل ل جامعة طنطا ، تحت الإشراف العلمي الدكتور عبد السلام أحمد عبد السلام الأستاذ المساعد بقسم هندسة القوي والآلات الكهربية.


وشارك اليوم الأربعاء، اختبار تشغيل السيارة الكهربية ب كلية الهندسة ، الدكتور عماد عتمان نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور الرفاعي مبارك نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب، والدكتور محمد حسين محمود القائم بأعمال عميد كلية الهندسة ، والدكتور عصام الدين محمد رشاد رئيس قسم هندسة القوي والآلات الكهربية.

ومن جانبه أعرب الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا ، فى تصريح صحفى عن مدى فخره بصناعة أول سيارة كهربائية بالكامل ب كلية الهندسة بالجامعة التى تعد انطلاقة جديدة للتطور في مجالات تكنولوجيا السيارات ونموذج لإمكان تطبيق البحث العلمي فى الواقع العملي، الذي أصبح ضرورة ملحة لمواكبة التطورات التكنولوجية فى العالم، كما أكد أن الجامعة تسعى جاهدة لتشجيع ودعم أعضاء هيئة التدريس والطلاب، على التطوير والتميز في شتى المجالات.

وأضاف الدكتور عبد السلام أحمد عبد السلام المشرف العلمي على صناعة السيارة بالكلية، أنه جار العمل على تصميم و تصنيع النموذج الأحدث للسيارة الكهربائية بمواصفات أكثر تطورا لتكون بذلك قادرة على منافسة مثيلتها التي يتم استيرادها من الخارج من حيث المواصفات والسعر.

جدير بالذكر أنه تم تصنيع السيارة بمصانع الهيئة العربية لل تصنيع ، وبدعم مالي من جامعة طنطا بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ونقابة المهندسين بالغربية.

مادة إعلانية

[x]