محافظ الأقصر: توافر الأرض بالمنطقة الصناعية مجانا.. وإعفاء ضريبي لمدة 5 سنوات

21-11-2018 | 18:59

المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر

 

شيماء الشافعى

أعلن محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم توافر الأرض بالمنطقة الصناعية بمنطقة بغدادي مجانًا، وإعفاء ضريبي لمدة خمس سنوات ضمن مزايا الاستثمار فى المحافظة.

جاء ذلك علي هامش "المؤتمر والمعرض العربي - الإفريقى للاستثمار وبناء الإنسان"  الذى احتضنته محافظة الأقصر  تحت رعاية جامعة الدول العربية وكوكبة كبيرة من الوزارات على مدى 4 أيام ونظمه اتحاد المستثمرات العرب، وجمعية سيدات الأعمال للتنمية بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات، والمؤسسات الأهلية، ونقابة المستثمرين الصناعيين .

وأشارت هدى يسي، رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، إلى أنه تم الاتفاق على دعم دعم كافة آليات بناء الإنسان فى الوطن العربي، والتى تركز على التعليم والاستثمار في الموارد البشرية ، والصحة، والأمان الاجتماعي كأساس التنمية.

وأضافت أن توصيات المؤتمر تضمنت سرعة تشكيل عضوية لجنة الشباب العربي - الإفريقي الدولى التابعة ل اتحاد المستثمرات العرب برئاسة ياسمين عبد الرحمن، لتتواكب مع الإعداد لاستضافة مصر لملتقي الشباب العربي - الإفريقي بمدينة أسوان خلال عام 2019.

وأوضحت، أن المؤتمر أوصي بتفعيل لجنة الثقافة، والفنون للتنمية، والتى أعلن عن تأسيسها الأتحاد خلال المؤتمر لتتواكب أيضًا  مع خطة تحرك مصر برئاسة الاتحاد الإفريقي، والعمل على ترسيخ الهوية الإفريقية لمصر .

وأوصت بالتركيز على المشروعات الصغيرة، والمتوسطة، والاستفادة من خبرات الاتحاد فى ذلك المجال؛ حيث إن فرص العمل التى ستتاح 2020 أى بعد عامين سيصل عددها إلى  460ألف فرصة عمل جميعها من نصيب تلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]