أخبار

"التضامن" تنظم ماراثونا للجري احتفالا باليوم العالمي للطفولة| صور

21-11-2018 | 16:05

ماراثون للجري احتفالاً باليوم العالمي للطفولة

أميرة هشام

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع هيئة إنقاذ الطفولة والمجلس للقومي للأمومة والطفولة، احتفالاً باليوم العالمي للطفل ماراثون جري بالتنسيق مع فريق كايرو رانرز بالمركز الأوليمبي بالمعادي.


تأتي تلك الفعالية في إطار الاحتفال بأعياد الطفولة وتسليط الضوء على حقوق الطفل خاصة الحق في التعليم ورفع ثقافة الطفل والعمل على منحه الفرصة ليكون فردا مفيدا في المجتمع وحقه في الصحة و التمتع بالحماية وإتاحة الوسائل لتسهيل نموه الجسمي والعقلي.

وشارك في الفعالية نحو ألف شخص من مختلف الأعمار والجنسيات أطفال مع عائلاتهم ولاجئين من سوريا والسودان والصومال وإثيوبيا وإريتريا.

ورفع المشاركون لافتات توضح أهمية إعطاء أولوية خاصة لحقوق الطفل والأخطار التي يتعرض لها الأطفال منها نسبة الوفيات نتيجة عدم الاهتمام بالتطعيمات اللازمة لهم في المواعيد المحددة ومشكلة التقزم التي يعاني منها نحو21% من الأطفال تحت سن 5 سنوات والتي تنتج عن سوء التغذية.

كما أن 25% من السيدات في سن الإنجاب يعانون الأنيميا ما يؤثر سلباً على صحة الطفل لذا اطلقت وزارة التضامن برنامج الألف يوم الأولى في حياة الأطفال التوعية والتغذية للأم الحامل والمرضعة.

جدير بالذكر أن الاحتفال باليوم العالمي للطفل قد بدأ منذ عام 1954 ويتم الاحتفال به يوم 20 نوفمبر من كل عام والذي يتزامن مع تاريخ اعتماد الجمعية العامة للامم المتحدة اتفاقية حقوق الطفل عام 1989 حيث كانت مصر من أوائل الدول التي وقعت عليها عام 1990.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة