[x]

أخبار

مشاركة منظمات المجتمع المدني بمؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي

21-11-2018 | 15:34

مشاركة المجتمع المدنى فى مؤتمر الأطراف الرابع عشر

دينا المراغي

شاركت عدة منظمات من المجتمع المدني العاملة بمجال البيئة، بعرض منتجات تم تصنيعها من خلال إعادة تدوير المخلفات، على هامش مؤتمر الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشي خ.


عرضت جمعية عائلات البشارية بالقاهرة منتجاتها وكذلك جمعية الأسر المنتجة بالوادي الجديد منتجات من مخلفات النخيل وشجر الدوم وتشمل صناعات تماثيل وبيت واحاتي ودولاب فخاري، وأدوات مطبخ وستائر وسبح وميداليات.

وأكدت عايدة تهامي، مديرة المعارض بالجمعية، أن الوادي الجديد به أكثر من 2 مليون نخلة، وهذه تعد موارد كبيرة ويجب استغلال المخلفات النخيل التي تنتج عنها.

كما قدمت جمعية الرامسى لتنمية المجتمع المحلي للمراعى والبيئة بمحافظة مطروح عرض منتجات من البذور وكتيبات توعية للشباب والمرأة لتنظيم عملية الرعي والإكثار من النباتات التى تدهورت بسبب الرعي الجائر وتغير المناخ ، وأيضا توعية المرأة لعملية التحطيب وتعريفها بالإضرار من سلوكيات خاطئة.

جدير بالذكر أن محافظة مطروح بها 4 آلاف فدان مراعى طبيعية للأغنام وأبل تأثر الغطاء النباتي من ذلك مما ترتب عليه مجهود الجمعية عدت مشروعات لمكافحة تدهور الغطاء النباتي عن طريق جمع وإكثار البذور وزرع الشتلات وإعادتها للأرض و زيادة الغطاء النباتي، مع توعية المجتمع المحلى من شباب ومرآة للحفاظ على مراعى محافظة مطروح، وانطباع الجمعية المشاركة جيد جدا؛ لأن أهداف الجمعية من أولويات التنوع البيولوجي.


مشاركة المجتمع المدنى فى مؤتمر الأطراف الرابع عشر


مشاركة المجتمع المدنى فى مؤتمر الأطراف الرابع عشر

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة