وفد البنك الآسيوي يختتم زيارته لمصر بتفقد مشروع الطاقة الشمسية بأسوان

21-11-2018 | 12:09

الطاقة الشمسية

 

محمد محروس

يختتم وفد البنك الآسيوي للاستثمار بالبنية التحتية ل مصر برئاسة شيجين شين رئيس البنك، زيارته ل مصر غدًا الخميس، بزيارة مشروع الطاقة الشمسية الجديد المقام بمنطقة بنبان بأسوان والذي يضم 11 محطة طاقة شمسية لتوليد الكهرباء النظيفة.


يعد المشروع الأول الذي يقوم البنك الآسيوي بتمويله داخل قارة إفريقيا وخارج قارة آسيا وبقيمة 210 ملايين دولار.

وصرح الدكتور محمد معيط وزير المالية ومحافظ مصر في البنك الاسيوي، بأن وفد البنك أجرى مباحثات مهمة مع الحكومة ال مصر ية وبنوك الاستثمار العاملة بالسوق ال مصر ية، حيث نتطلع لمشاركة البنك في تمويل العديد من المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها ب مصر حاليا خاصة مشروعات البنية التحتية والطاقة.

وقال إن الزيارة التي بدأت يوم 18 نوفمبر الماضي بدعوة من الحكومة ال مصر ية شهدت العديد من الفعاليات والاجتماعات التي شاركت فيها وزارة المالية مع أعضاء البنك من أجل التعرف على أهم المشروعات التنموية ال مصر ية الجاري تنفيذها حاليا بالعاصمة الإدارية مثل محطات رفع المياه وتوليد الكهرباء والحي الصيني بالمدينة .

وأشار إلى أن اللقاءات التى عقدت مع وفد البنك شهدت استعراضا لأهم نتائج برنامج الإصلاح الاقتصادي وما حققته الحكومة ال مصر ية من مؤشرات إيجابية بموازنة الدولة وزيادة حجم المشروعات الاستثمارية مما كان له بالغ الأثر فى إشادة عدد من المؤسسات الدولية بنجاح برنامج الإصلاح ورفع النظرة المستقبلية للاقتصاد ال مصر ي من مستقرة لإيجابية من قبل مؤسسة ستاندرد آند بورز للتصنيف الائتماني، لافتا إلى أن زيارة الوفد تعد الأولى من نوعها لإحدى الدول خارج آسيا مما يعكس ثقل مصر دوليا وإقليميا .

وأضاف أن الوفد ركز خلال الاجتماعات علي استعراض فرص تعزيز التعاون مع مصر في إطار جهود تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء بالبنك البالغ عددها 87 دولة، بجانب عرض فرص التمويل التي يتيحها البنك لمؤسسات القطاع الخاص.

مادة إعلانية

[x]