محيى عبيد: مصر بدأت تشجع الصيدلة الإكلينيكية وتدرك أهميتها في تحسين المنظومة العلاجية

20-11-2018 | 17:44

الدكتور محيى الدين عبيد نقيب عام الصيادلة

 

محمد علي

قال الدكتور محيى الدين عبيد، نقيب عام الصيادلة، ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، إن مصر بدأت تشجع الصيدلة الإكلينيكية وتدرك أهميتها في تحسين المنظومة العلاجية، مشيرًا إلى أن هناك نحو 18 كلية تُخرج الصيدلة الإكلينيكية.


أضاف أن النقابة تعمل حاليًا على إيجاد توصيف وظيفي للصيدلة الإكلينيكية في مصر، مهنئًا "صيدلة جامعة قناة السويس" لحصولها على الاعتماد والجودة.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر العلمي الثاني "الصيدلة الإكلينيكية.. بين الواقع والمأمول"، الذي تنظمه النقابة الفرعية في الإسماعيلية، بالتعاون مع كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، بأحد فنادق مدينة الإسماعيلية.

حضر المؤتمر الدكتور ياسر مصطفي، عميد كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، والدكتور صفوت عبد المقصود، نقيب الصيادلة بالإسماعيلية، والدكتور سعيد السقعان، وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، والدكتور محمد الزغبي والدكتور محمد العجمي، ونقيب الأطباء بالإسماعيلية الدكتور سعيد الشربيني، وصفوت الرفاعى مدير مستشفى هيئة قناة السويس، والعديد من صيادلة القطاع الحكومي والخاص وأعضاء هيئة التدريس بكلية الصيدلة بالإسماعيلية وعدد من المحافظات.

واستعرض المؤتمر مستقبل الصيدلة الإكلينيكية في مصر والتكامل بينها وبين باقي مجالات العمل الصيدلي.

يهدف المؤتمر إلى مشاركة طلاب كلية الصيدلة ببرنامجيها الإكلينيكي والعام، وعرض فعاليات تدريب طلاب الصيدلة الإكلينيكية بمستشفى الإسماعيلية العام.