جامعة الفيوم تحتفل باليوم العالمي للسكر

19-11-2018 | 14:30

جامعة الفيوم

 

محمود سعد

شهد  الدكتور أشرف عبدالحفيظ، القائم بأعمال رئيس جامعة الفيوم يرافقه اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، انطلاق فاعليات احتفالية الجامعة باليوم العالمي للسكر، الذي تنظمه الجامعة بالتعاون مع جمعية صعيد مصر للسكر وحملة 100 مليون صحة، وذلك اليوم الإثنين  بالحرم الجامعي.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عيسي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور خالد الخشاب عميد كلية الطب والدكتور عاصم العيسوي وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور محمد مشاحيت رئيس قسم الباطنة العامة والأستاذ الدكتور محمد كمال سيف النصر وكيل كلية الطب الأسبق لشئون التعليم والطلاب وعدد من  أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب .

وأكد الدكتور أشرف عبدالحفيظ إن هذه الاحتفالية تنظم سنويًا بهدف نشر التوعية والثقافة الصحية لدى الطلاب لتوعيتهم بمرض السكر وأعراضه وكيفية الوقاية منه، مشيرًا إلى أهمية التشخيص المبكر وإجراء التحاليل الخاصة بالمرض بشكل دوري ومنظم.

وأبدى اللواء عصام سعد سعادته بالتعاون المستمر والتواجد في رحاب جامعة الفيوم، مشيدًا بالأنشطة والفعاليات التي يتم تنظميها ملقيًا الضوء على المجهودات المبذولة في حملة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي.

كما أوضح  الدكتور محمد مشاحيت أن سوء التغذية وإهمال الصحة وعدم ممارسة الرياضة من الأسباب الرئيسية لانتشار المرض، مشددًا على ضرورة تنظيم كميات ونوعيات الطعام وممارسة الرياضة بصفة دورية لمريض السكر لتقليل مضاعفات الإصابة بالمرض.

يذكر أن إحتفالية جامعة الفيوم باليوم العالمي للسكر تضمنت إجراء مسابقة ماراثون للجري لطلاب الجامعة وصولًا إلى ملعب كلية الزراعة، حيث قام أ. د أشرف عبدالحفيظ واللواء عصام سعد بتسليم الجوائز للخمس المتسابقين الأوائل الفائزين بالمسابقة.

كما تضمنت الاحتفالية إجراء الكشف الطبي على عدد من الطلاب والعاملين بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية للاطمئنان على صحتهم بشكل عام.

الأكثر قراءة