الصين تطلق قمرين صناعيين جديدين ضمن نظام "بيدو" للملاحة بالأقمار الصناعية

19-11-2018 | 09:32

الصين تطلق قمرين صناعيين جديدين

 

شينخوا

أطلقت الصين قمرين صناعيين جديدين لنظام "بيدو" للملاحة ب الأقمار الصناعية بي دي أس إلى الفضاء على متن صاروخ "لونغ مارش-3 بي" الحامل من مركز شيتشانغ لإطلاق الأقمار الصناعية في مقاطعة سيتشوان في الساعة 2:07 صباح اليوم الإثنين.


ودخل القمران الصناعيان مدارا أرضيا متوسطا بعد أكثر من ثلاث ساعات، حيث سيعملان مع 17 قمرا صناعيا آخر ضمن نظام "بي دي أس-3" الموجود في الفضاء . كما يعتبر القمران الصناعيان رقم 42 و43 من عائلة الأقمار الصناعية "بي دي أس". ومع الإطلاق الناجح، اكتمل نشر نظام "بيدو" للملاحة ب الأقمار الصناعية الأساسي، فيما تخطط الصين لتقديم خدمات الملاحة باستخدام نظام "بي دي أس-3" إلى البلدان المشاركة في مبادرة الحزام والطريق بحلول نهاية العام الجاري.

وقال يانج تشانغ فنج كبير مصممي نظام "بيدو"، إن تلك خطوة رئيسية لتطوير نظام "بيدو" للملاحة ب الأقمار الصناعية من نظام صيني تجريبي إلى نظام إقليمي ومن ثم عالمي. وتابع يانغ أنه تم تحسين دقة تحديد المواقع لنظام "بي دي أس-3" بين نطاق 2.5 متر إلى 5 أمتار، بواقع ضعفي نظام "بي دي أس-2".

وبدأ نظام "بيدو" والذي استخدم التسمية الصين ية لمجموعة الدب الأكبر النجمية، في خدمة الصين عام 2000 ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ في عام 2012.

وتعتزم الصين إطلاق 6 أقمار صناعية أخرى من طراز "بي دي أس-3" إلى المدارات الأرضية المتوسطة وثلاثة أقمار صناعية إلى المدار التزامني المائل بالنسبة للأرض فضلا عن قمرين صناعيين إلى المدار الثابت بالنسبة إلى الأرض من عام 2019 إلى عام 2020. ويوفر النظام خدمات من الدرجة الأولى حول العالم بحلول نهاية عام 2020.

اقرأ ايضا:

[x]