محافظ الغربية: تمويل 4550 مشروعا للشباب بقيمة 505 ملايين و253 ألف جنيه

18-11-2018 | 19:51

اللواء هشام السعيد محافظ الغربية

 

الغربية – محمد مبروك

أعلن اللواء هشام السعيد، محافظ الغربية، اليوم الأحد، أن القيمة الإجمالية لقروض المشروعات الإنتاجية والاستثمارية والخدمية الممنوحة من قبل المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بالمحافظة، بلغت قيمتها 505 ملايين، و253 ألف جنيه، للمقترضين من الشباب، وأصحاب المشروعات بمراكز وقرى المحافظة، بإجمالي 4550 مشروعًا تم تنفيذها، بالإضافة إلى 301 مشروع تحت الدراسة بتكلفة 86 مليونًا و500 ألف جنيه.

وأضاف "السعيد"، في تصريح صحفي، أن هذه المشروعات تمثلت في مشاريع تجارية وزراعية وصناعية وخدمية، وفرت 10239 فرصة عمل للشباب، لافتًا أن هناك متابعة مستمرة لبرنامج مشروعك، والذي يقوم بتقديم قروض بفائدة بسيطة للشباب تحت إشراف وزارة التنمية المحلية.

وأشار محافظ الغربية، إلى توجيه مسئولي الإدارة العامة للمشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك" بالمحافظة، بضرورة فتح قنوات جديدة لتوفير القروض المطلوبة، وتيسير جميع الإجراءات بما لا يهدر موارد الدولة، وتنويع المشروعات لتلبي حاجة السوق من المنتجات المختلفة، مما يساهم في القضاء على البطالة.

وأوضح محافظ الغربية، أن المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر هي الأصل في تطور الاقتصاد لتحولها مستقبلًا إلى مشروعات متوسطة أو كبيرة، كما أنها تتميز بتوليدها للأفكار الجديدة للتنمية، وتستوعب البطالة وتخلق مستثمرين صغارًا.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية