تعاون بين "بحوث التناسليات" و"مصر الخير" لرفع قدرات العاملين بالوحدات البيطرية

18-11-2018 | 14:31

الدكتور إبراهيم جاد مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية

 

أحمد حامد

قال الدكتور إبراهيم جاد ، مدير معهد بحوث التناسليات الحيوانية ، إن هناك تعاونًا وتنسيقًا بين المعهد ومؤسسة مصر الخير، في مجال تطوير الوحدات البيطرية من خلال دعم وتدريب الأطباء البيطريين ورفع قدراتهم. وأشار جاد، إلي أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، للتنسيق والتعاون ببن الجهات التابعة للوزارة ومؤسسات المجتمع المدني لتحقيق تنمية مجتمعية شاملة، بما يحقق الاستفادة القصوى للمواطنين ككل.


وأوضح مدير المعهد، أنه تم إحداث تطوير شامل لعدة وحدات بيطرية، بالتنسيق مع الهيئة العامة للخدمات البيطرية، في محافظات المنوفية والمنيا والإسماعيلية، من خلال الارتقاء بمستوى الأطباء البيطريين العاملين في هذه الوحدات، حيث تم عقد عدد من الدورات التدريبية علي أحدث التقنيات الحديثة في مجال التناسليات الحيوانية .

وقال جاد، إن العامل البشرى يعد أهم عوامل الارتقاء بالمنظومة، لافتا إلي أنه تم إطلاق العديد من القوافل البيطرية بنطاق ذات الوحدات لنقل نتائج الأبحاث للجانب التطبيقي في العمل الحقلي والتدريب العملي علي أرض الواقع، حيث شملت القوافل قرى الوحدات التي تم تطويرها بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، كما أبدي صغار المربيين خالص الشكر والامتنان على ما حصلوا عليه من خدمات بيطرية مجانية.

الأكثر قراءة

[x]