"هي تتفوق في العلوم"..حلقة نقاشية بمكتبة الإسكندرية الأربعاء المقبل

18-11-2018 | 11:48

مكتبة الإسكندرية

 

الإسكندرية - محمد عبد الغني

تنظم مكتبة الإسكندرية يوم الأربعاء المقبل، حلقة نقاشية في إطار برنامج "هي تتفوق في العلوم: نساء أفريقيا هن الفضليات!"، بالتعاون مع وحدة خدمات المكتبة لإفريقيا BAIFA وبرنامج دراسات المرأة والتحول المجتمعي (WSST).


وكانت BAIFA قد أطلقت هذا البرنامج منذ 8 مارس الماضي تقديرًا للدور الرئيسي الذي تلعبه المرأة الأفريقية في النهوض بالعلوم والبحوث العلمية في أفريقيا.

تضم الحلقة النقاشية كلا من الدكتورة نجوى عبد المجيد أستاذة علم الوراثة البشرية والحائزة على جائزة لوريال-اليونسكو للمرأة في مجال العلوم على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط، والدكتورة منى مرعي الأستاذ بقسم الاستعاضة الصناعية ومؤسس ورئيس معامل هندسة الأنسجة بكلية طب الأسنان جامعة الإسكندرية ، والدكتورة شيرين العجرودي أستاذ مساعد في الهندسة البيئية بجامعة عين شمس والحاصلة على زمالة منتدى أينشتاين القادم وبرنامج لوريال اليونسكو من أجل المرأة في العلوم، والدكتورة ياسمين عجيب، رئيس قسم علوم الحياة بمؤسسة مجدي يعقوب لأمراض وأبحاث القلب في أسوان والحاصلة على الزمالة الفخرية من جامعة امبريال كوليدج بلندن، والأستاذة نهلة مختار مديرة الاتصالات المؤسسية بمؤسسة لوريال.

وفي هذا السياق، سيقوم عدد من الطلاب الأفارقة المقيمين في مصر والدارسين بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري بقسم الشئون الأفريقية والأسيوية بالمشاركة في الفعالية وذلك من خلال عرض قصص نجاحهم في مجال البحث العلمي.

تقام الحلقة النقاشية الساعة 10:30 صباح يوم الأربعاء المقبل  في قاعة الأغراض المتعددة بمركز المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية .

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية

[x]