طب المنصورة تحتفل بمرور 50 عاما على تخرج أول دفعة

17-11-2018 | 16:30

احتفال طب المنصورة باليوبيل الذهبي لتخرج أول دفعة

 

الدقهلية - منى باشا

احتفلت كلية الطب بجامعة المنصورة، والجمعية العلمية لطلاب الكلية ورابطة خريجي الكلية، اليوم السبت، ب اليوبيل الذهبي بمناسبة مرور 50 عاما على تخرج أول دفعة.


حضر الاحتفال كل من أ. د. أشرف عبدالباسط، القائم بأعمال رئيس جامعة المنصورة، ونوابه، وأ. د. السعيد عبدالهادي، عميد الكلية، وأ. د.محمد غنيم، أستاذ جراحة الكلى والمسالك البولية، ووزراء التربية والتعليم السابقين أ. د. أحمد جمال الدين، وأ.د الهلالي الشربيني، وأ. د. أحمد بيومي شهاب الدين رئيس جامعة المنصورة السابق، والبروفيسور كولين ليسميلين عميد كلية الطب جامعة مانشستر بإنجلترا، والدكتور إبراهيم الزيات نقيب أطباء الدقهلية .

وأعرب الدكتور محمد المخزنجي، الأديب والشاعر وأحد خريجي كلية الطب جامعة المنصورة عن سعادته بالتواجد في الكلية بعد سنوات من التخرج، وفخره بالانتماء لها فهي صاحبة الفضل عليه في تنمية معارفه ومهاراته، والتي أتاحت له فرصة المشاركة في الأنشطة الثقافية خلال سنوات الدراسة مما ساهم في ثقل موهبته الشعرية والأدبية.

وأشار عبدالهادي، أن الهدف من إقامة هذا الاحتفال هو جمع أكبر عدد ممكن من خريجي الكلية، والتمعن في كيفية وصول هذه الكلية للمكانة المرموقة التي تحتلها حاليا على المستويات المحلية والعربية والإفريقية بفضل إخلاص كافة المنتمين لها منذ إنشائها عام 1962.


ولفت عبدالهادي، إلى وجود بعض السلبيات الواجب التغلب عليها ومنها عدم تلائم الإمكانيات المتاحة لمستشفيات جامعة المنصورة ومراكزها الطبية مع إقبال المواطنين المصريين والعرب الزائد عن الحد لتلقي العلاج بهذه المستشفيات والمراكز الطبية التي تحتاج مزيد من الدعم للتطوير.

وعبر البروفيسور كولين ليسميلين، عميد كلية الطب جامعة مانشستر، عن سعادته بحضور هذا الاحتفال في كلية الطب، التي كان لها الريادة بين كافة كليات الطب المصرية في تطبيق برنامج المنصورة مانشستر التعليمي منذ عام 2006، حتى حذت كلية طب الأسنان بجامعة المنصورة حذوها بتطبيق ذات البرنامج التعليمي.

وقال غنيم، إن العمل الجاد هو الوسيلة الوحيدة للنجاح، ولذلك وصلت كلية الطب جامعة المنصورة للمكانة المرموقة التي تحتلها الآن، بفضل تكاتف كافة المنتمين لها منذ تأسيسها، معربا عن سعادته برؤية ذلك النجاح الذي كان ينشده منذ قدومه إلى المنصورة بعد تخرجه في طب قصر العينى للعمل كمعيد بطب المنصورة التي كانت فرعا لطب قصر العينى عند تأسيسها، وطالب بمزيد من التطوير لكافة مستشفيات جامعة المنصورة ومراكزها الطبية وللمناهج التعليمية بالكلية وبإطلاع الطلاب على أمهات الكتب في كافة تخصصات الطب.


الأحتفالية ب اليوبيل الذهبي بمناسبة مرور ٥٠ عاما على تخرج أول دفعة


الأحتفالية ب اليوبيل الذهبي بمناسبة مرور ٥٠ عاما على تخرج أول دفعة


الأحتفالية ب اليوبيل الذهبي بمناسبة مرور ٥٠ عاما على تخرج أول دفعة


الأحتفالية ب اليوبيل الذهبي بمناسبة مرور ٥٠ عاما على تخرج أول دفعة

اقرأ ايضا:

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]