نبيلة مكرم: مدارس الأحد ترسخ الهوية الوطنية داخل الطفل

17-11-2018 | 12:13

نبيلة مكرم في مؤتمر مدارس الأحد

 

أميرة هشام

قالت نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الكنيسة تعلم الأطفال منذ الصغر الوطنية، وتحثهم على المشاركة في بناء البلاد والعمل الإيجابي.


وأشارت نبيلة مكرم خلال مشاركتها في الجلسة الختامية لفعاليات المؤتمر العلمي لمدارس الأحد، إلى أن دور مدارس الأحد كبير ومؤثر للمصريين المسيحيين في الخارج، موضحة أنها تربط بينهم وبين وطنهم مصر.

وفي سياق متصل، شاركت وزيرة الهجرة بورقة بحثية بعنوان "دور مدارس الأحد في ترسيخ الوطنية والانتماء"، مؤكدة أن مدارس الأحد ترسخ داخل الطفل الهوية الوطنية، وأن الكنيسة تصلى دائما من أجل جميع المسئولين في الدولة ومن أجل سلام الوطن والعالم.

وعبرت الوزيرة عن سعادتها بدعوتها لحضور المؤتمر، لافتة إلى الدور المهم الذى تلعبه مدارس الأحد في بناء الشخصية وخصوصا أقباط المهجر، وتابعت: فصول مدارس الأحد تركز على بناء الشخصية خلال مرحلة الطفولة.

وشددت على ضرورة تواصل الأسرة مع خدام مدارس الأحد في مواجهة الهجمة الالكترونية الشرسة عبر وسائل التواصل الاجتماعى، مقدمة الشكر لقداسة البابا تواضروس الثانى لحكمته في التعامل مع مختلف القضايا والتى تعتبرها بمثابة طريق نحو بناء المجتمع والكنيسة.

كان البابا تواضروس الثانى والسفيرة نبيلة مكرم قد شهدا اليوم الجلسة الختامية لفاعليات المؤتمر العلمى لمدارس الأحد بالمركز الثقافى القبطى الأرثوذكسي.

يشار إلى أن المؤتمر العلمي لمدارس الأحد أقيم بالمركز الثقافي القبطى الأرثوذكسي على مدار الثلاثة أيام الماضية بحضور لفيف من أساقفة المجمع المقدس والكهنة والباحثين.