محافظ البحر الأحمر يناقش مع رئيس المجلس النيابي الصربي بنود اتفاقية مجلس الأعمال المشترك | صور

16-11-2018 | 14:42

محافظ البحر الأحمر يعقد اجتماعا لتوقيع اتفاقية مجلس الأعمال المصري الصربي

 

البحر الأحمر - على الطيرى

عقد أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر ، اليوم الجمعة، اجتماعا بمدينة مرسى علم ، حضره دراجان بالما، رئيس المجلس النيابي الصربي ، لمناقشة بنود اتفاقية مجلس الأعمال المصري الصربي .

وأوضح محافظ البحر الأحمر ، أنه سيتم الاتفاق على تحديد توقيتات عقد الاجتماعات سواء داخل مصر أو صربيا، على مستوى مجلس الأعمال، أو المستوى الذي تم تحديده في اتفاقية التوءمة التي تم توقيعها في ياجودينا، لتعزيز العلاقات الثنائية بين مدينتي مرسي علم وياجودينا.

ومن جانبه، قدم رئيس المجلس النيابي الصربي ، الشكر إلى محافظ البحر الأحمر ، على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، والترحيب بأعضاء الوفد، كما أعرب عن سعادته لوجودهم داخل محافظة البحر الأحمر ومدينة مرسي علم، مشيرا إلى ضرورة تعزيز العلاقات المصرية الصربية، وخاصة في مدينة مرسى علم ب البحر الأحمر ، من خلال مطالبة الشركات السياحية الصربية بزيادة أعداد السائحين من ياجودينا إلى البحر الأحمر ، وأيضا العمل على إنشاء شركات مصرية صربية في كلا البلدين .

وفي ذات السياق، قدم رئيس المجلس النيابي الصربي ، الشكر إلى محافظ البحر الأحمر ، على اقتراح إنشاء مجلس الأعمال بين رجال الأعمال المصريين والصربيين، والتي سيكون له أهمية كبيرة لدى صربيا، وسيكون له مردود قوي، مشيراً إلى ضرورة الاتفاق على الاحتياجات الضرورية والمطلوبة بين البلدين.

وأعلن "بالما"، عن وجود أكثر من 100 رجل أعمال صربي بمجلس الأعمال، من أصحاب الخبرات في جميع مجالات التعاون المشترك، وينفذونها في الدول الأوروبية ، ليكون مجلس أعمال لديه علاقات كبيرة، تليق ببلدين كبيرين مثل مصر وصربيا .

ومن جانبه، أكد محافظ البحر الأحمر ، عقد اجتماع رسمي آخر بالغردقة، بين رجال الأعمال بمدينة الغردقة و رجال الأعمال بصريبا، غدا السبت، بحضور بعض المسئولين من الحكومة المصرية، جاءوا من القاهرة خصيصاً لمقابلة دراجان بالما، رئيس المجلس النيابي الصربي ، وأعضاء الوفد المرافق له.

حضر الاجتماع، اللواء عاطف وجدي، رئيس مدينة مرسى علم ، وراتكو ستيفانوفيتش، رئيس مدينة ياجودينا الصربية، بالإضافة إلى عدد من رجال أعمال من البلدين.


جانب من توقيع الاتفاقية


جانب من توقيع الاتفاقية


جانب من توقيع الاتفاقية


جانب من توقيع الاتفاقية


جانب من توقيع الاتفاقية


جانب من توقيع الاتفاقية


ورشة عمل بين رجال الأعمال المصريين والصربيين لدفع الاستثمار ب البحر الأحمر

[x]