في قضية الصيدلي المصري القتيل بالمملكة.. نقيب الصيادلة: رئيس "النهدي" شكل هيئة محامين لمتابعة القضية

16-11-2018 | 14:11

الصيدلي أحمد طه و الدكتور محي الدين عبيد

 

محمد علي

قال الدكتور محي الدين عبيد، نقيب الصيادلة ورئيس اتحاد الصيادلة العرب، إنه تلقي اتصالا هاتفيا، اليوم الجمعة، من المهندس ياسر الجوهرجي رئيس شركة النهدي والتي يعمل بها الصيدلي أحمد طه، الذي قتل بحى الصفا في منطقة جازان بالمملكة العربية السعودية.

وأضاف نقيب الصيادلة، أن رئيس الشركة أكد سرعة الانتهاء من إجراءات عودة جثمان الدكتور أحمد طه قبل أي شيء، وتشكيل هيئة دفاع من محامين الشركة والاستعانة بمجموعة أخرى سعودية، وأنه رحب بانضمام محامي مصري لمتابعة سير إجراءات التقاضي.

وأوضح نقيب الصيادلة، أن الجوهرجي أكد أن المملكة العربية السعودية تولي لهذا الحادث اهتماما كبيرًا، وأن القصاص العادل هو المعيار الوحيد لحل هذه الأزمة.

وأشار إلي أنه تواصل عقب الحادث مباشرة مع الدكتورة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة، لسرعة التدخل، وعودة الجثمان، مضيفًا أن الوزيرة قامت بالتواصل مع الدكتورة منه طه أخت الزميل المتوفى ووعدتها باتخاذ كل الإجراءات القانونية تجاه القاتل، وسرعة عودة الجثمان.

كانت الشرطة السعودية، قد ألقت القبض على المتهم بقتل الصيدلي المصري بعد 20 دقيقة من الحادثة التي وقعت بسبب علبة "بامبرز" رفض الصيدلي إرجاعها إلا بالفاتورة، طبقا لتعليمات إدارة الصيدليات. 

ونقل الطبيب الصيدلي إلى أحد المستشفيات الخاصة القريبة، ولكنه فارق الحياة فور وصوله حيث تعرض لسبع طعنات فى الصدر.

الأكثر قراءة