لجنة معاينة لبحث أسباب عدم انتظام إنتاج مصنع السماد العضوى بسوهاج |صور

15-11-2018 | 22:40

لجنة معاينة لبحث أسباب عدم انتظام إنتاج مصنع السماد العضوى بسوهاج

 

سوهاج ـ نيفين مصطفى

أكد د. أحمد الأنصاري، محافظ سوهاج ، أهمية الوقوف على أهم المعوقات والسلبيات التي تواجه مصنع تحويل المخلفات لسماد عضوي بالجبل الغربي بأولاد عزاز بدائرة مركز سوهاج ، ومتطلبات التطوير التي تساهم في الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة بالمصنع، ورفع الكفاءة من خلال تعظيم الموارد الحقيقية والقدرة على استيعاب مختلف مراكز المحافظة.

وقام اللواء علاء رشاد، سكرتير عام مساعد المحافظة، على رأس لجنة، ب معاينة المصنع علي الطبيعة، للوقوف على أسباب عدم الانتظام في العمل والإنتاج، وبحث آليات تشغيل المصنع بشكل كامل، برفقة د. أحمد سليمان، عميد كلية العلوم بجامعة سوهاج ، ود. أحمد قاسم، عميد كلية الهندسة، ود. أحمد محمود، عميد كلية الزراعة، وفريق متخصص من كلية الهندسة والعلوم، وحمدي عبد الرحمن، مدير مصنع السماد ، ومسئولي إدارات الشئون القانونية والمخازن والبيئة بالمحافظة.

وأكد السكرتير المساعد، خلال تفقده للمصنع، ضرورة تشغيل المصنع بشكل منتظم، وزيادة الورديات وإنشاء معمل كميائي للجودة لمعرفة سعر المنتج وجودته، وإجراء الصيانة اللازمة وإدارته من خلال لائحة محددة، وإلزام الوحدات المحلية بالمراكز والمدن، بنقل المخلفات والقمامة للمصنع، وتطبيق نموذج ناجح يعود بالنفع للجميع، وتحويل نقطة الركود لنقطة انطلاق.

وقال عميد كلية العلوم، إنه سيتم أخد عينات من السماد الناتج من المصنع لمعرفة كفاءة السماد، وإمكان رفع كفاءته من خلال لجنة متخصصة من كلية العلوم، مشيرا إلى أنه سيتم دراسة مقايسات المصنع، وعمل تقرير شامل للصيانة.

ومن جانبه أوضح مدير المصنع، أن عدد العاملين 22 فنيا وعاملا، ويتم العمل حاليا على خط الفرز الناعم بينما الخط الآخر الخشن لا يعمل، لوجود مشاكل تتعلق بالكهرباء والتروس التي تحول دون عمله.


جانب من لجنة ال معاينة


جانب من لجنة ال معاينة


جانب من لجنة ال معاينة


جانب من لجنة ال معاينة

الأكثر قراءة

[x]