تدشين حملة "زراعة مليون شجرة مثمرة "بالمنوفية بحضور المحافظ ونقيب الزراعيين

14-11-2018 | 16:08

اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية

 

محمد علي

دشن اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية والدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين، الحملة القومية لزراعة مليون شجرة مثمرة ب محافظة المنوفية ، بمدرستي الشهيد عبدالمنعم رياض والمدرسة المصرية اليابانية بمدينة شبين الكوم، بحضور قيادات المحافظة.


وقال اللواء سعيد عباس، محافظ المنوفية ، خلال اللقاء إن الحملة تستهدف ترشيد استهلاك المياه بزراعة الأشجار المثمرة ذات القيمة الاقتصادية بهدف اعلاء قيم الجمال والحد من التلوث مشددا علي أن المشروع يرعاه الرئيس؛ لاعلاء قيم الجمال وترشيد استهلاك المياه والتحول من زراعة الأشجار الخشبية بزراعة محاصيل بستانية تراعي الجمال والانتاج الاقتصادي.

وسرد المحافظ خلال اللقاء اهمية ان تكون فلاح بمعني الكلمة بأن تنتمي لاصل الزراعة التي تعلم الأسر الريفية كيف يأكل مما يزرع مشيرا الي أن الأسر الريفية اعتمدت طوال تاريخها علي زراعة احتياجاتها من المنتجات من خلال زراعة بعض المساحات من الخضروات اللازمة لتلبية الاحتياجات اليومية.

ومن جانبه قال الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين إن الفلاح المنوفي صنع افضل منظومة للزراعة محققا اعلي انتاجية للمحاصيل الإستراتيجية واستطاع أن يحقق الاستفادة القصوي من وحدتي الاراضي والمياه.

وأضاف أن مشروع زراعة مليون شجرة مثمرة يستهدف اعتماد نماذج لتغيير ثقافة الحفاظ علي الشجرة المثمرة بدلا من أشجار الزينة الاكثر استهلاكا للمياه مشيرًا إلى أن المشروع يمكن الدولة من توفير نصف الاحتياجات المائية التي تستهلكها أشجار الزينة الخشبية من الفيكس فضلا عن القيمة الاقتصادية للأشجارة المثمرة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]