حملة لترشيد المياه بالدقهلية.. ورئيس القابضة: المباني الحكومية تستهلك ١١٪؜

14-11-2018 | 14:13

رئيس الشركة القابضة للمياه ومحافظ الدقهلية

 

الدقهلية - منى باشا

عقد الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية ، اليوم الأربعاء، اجتماعا بحضور المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة ل مياه الشرب ، والمهندس خالد نصر رئيس شركة مياه الشرب ب الدقهلية ، واللواء ماجد عبد الرازق رئيس قطاع التسويق بشركة المعصرة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وعدد من مديري المديريات والإدارات وذلك للبدء في إطلاق الحملة القومية لترشيد مياه الشرب التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستمع شاروبيم، إلى عرض عن أهداف الحملة وكيفية تنفيذها باستخدام التكنولوجيا الحديثة في توفير المياه، كما تم عرض عدد من المنتجات الجديدة من إنتاج شركة المعصرة للصناعات الهندسية لتوفير المياه.

وقال : "علينا البدء فورًا في تنفيذ هذه الحملة التي تهدف إلى توفير أكثر من 50% من الاستهلاك الحالي للمياه بمصر، مضيفًا أنه يجب علينا وقف إهدار المياه بعد أن دخلنا في حزام الفقر المائي، وقال إن جميع الأديان تدعونا إلى الحفاظ على قطرة المياه باعتبارها أصل الحياة".

وطالب شاروبيم، رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات بالمحافظة بالعمل فورا على وقف أي إهدار للمياه سواء في المباني والمنشآت الحكومية والمدارس والمستشفيات ودور العبادة وفي المباني المملوكة للمواطنين.

وأشار إلى أن التراخيص الجديدة التي سيتم إصدارها لإقامة المباني لن تصدر إلا بعد التأكد من تركيب المنتجات الجديدة الموفرة للمياه.

من جانبه أكد المهندس ممدوح رسلان ، ضرورة العمل فورًا على ترشيد المياه خاصة في المباني والمنشآت الحكومية، حيث إن الحكومة تستهلك 11 % من إجمالي الاستهلاك، خاصة وأن معظم المباني المملوكة للحكومة لا تعمل إلا فترة واحدة وهذا مؤشر على وجود إسراف في استهلاك المياه ، كما أن الحكومة تتحمل أكثر من 80% من تكلفة إنتاج متر المياه، ونحن في الشركة القابضة نحتاج إلى استثمارات ضخمة سنويا ليس فقط في إنتاج المطلوب من مياه الشرب ولكن للإحلال والتجديد في خطوط المياه التي يعود عمر بعضها إلى سنوات طويلة سابقة.

[x]