رئيس نقابة الصناعات الهندسية: مطالب عمال مصنع بشار مشروعة وفي طريقها للحل

8-5-2012 | 14:21

 

محمد خيرالله

أكد صلاح هيكل رئيس النقابة العامة للصناعات الهندسية والمعدنية، أنه أوفد لجنة من مجلس النقابة لمقابلة عمال مجموعة مصنع بشاي للصلب والتعرف على مطالبهم وتهدئتهم ومحاولة تنفيذها وحل الخلاف مع كمال بشاي رئيس المجموعة.


وأوضح أن العمال لهم مطالب مشروعة ويجب تنفيذها وفقا للإتفاقية التي تمت يوم 26 إبريل الماضي، التي وقع عليها ممثل من العمال المضربين ورئيس المصنع كمال بشاي بحضور اللواء علي القرشي مندوب عن قائد المنطقة المركزية العسكرية بمنطقة السادات .

وكان العمال قد قاموا بقطع طريق القاهرة– الاسكندرية الصحراوي صباح اليوم احتجاجا على عدم تنفيذ مطالبهم، التي تمت وفقا لإتفاقية القاهرة، وباءت بالفشل بسبب الإصرار على عدم تنفيذ المطالب من صاحب المجموعة، وإعادة التفاوض على ما تم الاتفاق عليه مسبقا.

يذكر أن المجموعة قامت بإضراب شامل استمر 13 يوما متواصلة للمطالبة برفع الحد الأدنى للأجور إلى 1500 جنيه شهريا بدلا من 500 جنيه ورفع شريحة التأمين الاجتماعى إلى 800 جنيه، وصرف الأرباح السنوية بنسبة 10% من الأرباح وصرف بدل مخاطر، وبدل وجبة، وبدل مواصلات لجميع العاملين، وتأمين صحى شامل، وعودة المفصولين تعسفيا، وبعد عدة محاولات وتدخل شخصيات عامة وشعبية أنهى العمال إضرابهم واعتصامهم بالشركة.

مادة إعلانية