رئيس حزب الوفد: "30 يونية" الوجه الآخر لثورة 1919 |صور

13-11-2018 | 22:21

احتفالية حزب الوفد بـ"عيد الجهاد"

 

أحمد سعيد

وجه المستشار بهاء أبو شقة ، رئيس حزب الوفد ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، التحية للشعب المصري الذي يمتد بتاريخه وصلابته إلى 7000 عام.


كما رحب " أبو شقة "، خلال كلمته في احتفالية الحزب بعيد الجهاد، المنعقدة مساء اليوم الثلاثاء، بمقر الحزب الرئيسي بحضور لفيف من الشخصيات العامة ورؤساء الأحزاب والفنانين والإعلاميين، بجميع الحضور في الاحتفالية، وقال: "أحي جميع الحضور الذين شرفونا من كل القوي السياسية في بيت الأمة، بيت الوحدة الوطنية، البيت الذي يحمل حتى الآن شعار حزب الوفد الذي حملة منذ 100 عام وهو الحق فوق القوة والأمة فوق الحكومة".

وأضاف، أن مصر تجاوزت عنق الزجاجة، وستشهد استقرارا أمنيا وسياسيا واقتصاديا، موضحا أن مشاركة الوفد يين في انتخابات الهيئة العليا يوم 9 نوفمبر، جسدت نموذجا أكبر من مشاركتهم في انتخابات رئاسة الحزب يوم 30 مارس الماضي، حيث شهدت الجمعية العمومية حضورا غير مسبوقا، منوها أن العملية الانتخابية بانتخابات الهيئة العليا تمت بحيادية كاملة وشفافية، حيث أسندت منذ بدايتها "اقتراع ، فرز، إعلان النتيجة " للمجلس القومي لحقوق الإنسان تحقيقا للنزاهة والشفافية.

وتقدم رئيس حزب الوفد بالتحية لكل من حالفه الحظ ونجح بانتخابات الهيئة العليا ولكل من شارك بها.

وأوضح أبو شقة ، أن ثورة 1919 كانت بداية ثورة شعب وبداية تسليط الأضواء على حقيقة ومعدن شعب أبي أن ينكسر، منوها أن ثورة 30 يونيو تعتبر الوجه الآخر لثورة 1919، حيث خرج الشعب بهدف واحد لحماية الدولة المصرية من الاختطاف.

وأضاف، أنه يعمل على إعادة بناء وتنظيم الحزب من جديد والالتحام بالمواطنين والسعي لحل مشاكلهم على أرض الواقع، ليكون ظهيرًا قويًا للدولة المصرية الوطنية كما اعتاد منه شعب مصر، منوها أنه حريص على إحياء المناسبات والاحتفاليات الوطنية، وبناء حزب قوي مستمد مبادئه وقواعده من زعمائه السابقين الذين كافحوا من أجل ترسيخ المبادئ الوطنية الديمقراطية، كما يأتي تزامنًا مع عرس ديمقراطي جديد سطره الوفد يون مؤخرًا بعد أن شهد الحزب انتخابات الهيئة العليا والسكرتارية الوفد ية.

وكانت هتافات أعضاء حزب الوفد تعالت عند دخولهم السرادق الكبير، الذي نظمه الحزب لاحتفالية عيد الجهاد، إذ هتفوا قائلين:"عاش الوفد ضمير الأمة، نموت نموت وتحيا مصر".

وحضر الاحتفالية عدد من كبار شخصيات حزب الوفد وكبار رجال الدولة والإعلاميين، وسط تشديدات أمنية مكثفة لتأمين المشاركين في الاحتفالية التي ينظمها الحزب.


احتفالية حزب الوفد بـ"عيد الجهاد"


احتفالية حزب الوفد بـ"عيد الجهاد"


احتفالية حزب الوفد بـ"عيد الجهاد"

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]