رئيس السكة الحديد يتفقد مواقع بالمنطقة المركزية والوسطى ويكافئ مراقب برج وفني إشارات | صور

13-11-2018 | 18:20

المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد خلال الجولة

 

نبيل بدر

قام المهندس أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد ، اليوم الثلاثاء، بجولة مفاجئة في نطاق المنطقة المركزية والمنطقة الوسطى على خط القاهرة السد العالي وخط الواسطى الفيوم مستقلا الموتور الخاص بالمرور والتفتيش من محطة القاهرة إلى محطة الواسطى ثم توجه إلى الفيوم تفقد فيها عددًا من المحطات، والمزلقانات وأبراج التشغيل والسكك والإشارات والقطارات رافقه فيها عدد من قيادات المنطقة المركزية والمنطقة الوسطى والرقابة على التشغيل والإشارات وهندسة السكة والفحص والتشغيل قصيرة.


وشدد رئيس الهيئة أثناء الجولة على ضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والجودة وخاصة العاملين بالوظائف الحرجة للسلامة وطوائف التشغيل والقيام بمهامهم الوظيفية والتأكيد على مديري المناطق بمراجعة السجلات المعتمدة ذات الصلة بسلامة وأمان مسير القطارات، كما قرر صرف مكافأة فورية لبعض العاملين شملت ملاحظ بلوك الواسطى وبراد إشارات وفني حركة لالتزامهم بالتعليمات واللوائح وتنفيذ إجراءات السلامة؛ ليكونوا نموذجًا يحتذي به بين زملائهم .

وخلال تفقد رئيس الهيئة خط الواسطى الفيوم التقى بأهالي قرية كوم أبوراضي واستجاب لطلبهم في تجديد المحطة بالتنسيق مع النائب بدوي النويشي وعمدة القرية، وأكد على الشركة المنفذة بالبدء فورا في إجراءات تطوير المحطة.

وخلال الجولة أكد رئيس الهيئة بضرورة مراجعة مواعيد القطارات بخط الواسطى الفيوم وخصوصا القطارات في الفترة الصباحية استجابة لطلبات الركاب، مشددًا على سرعة إنهاء العمل بتجديدات السكة بحوش محطة العدوة وغلق المعابر الغير شرعية.

وأوضح رئيس الهيئة أثناء تفقده حوش محطة الفيوم على مدير المنطقة الوسطى وعلى الشركة القائمة بأعمال تجديدات السكة بحوش المحطة ببدء العمل خلال الشهر القادم والتنسيق مع محافظة الفيوم بإزالة التعديات على أراضي الهيئة بمدينة الفيوم.

وأضاف رئيس الهيئة أن الغرض من المرور والتفتيش المفاجئ التواصل مع العاملين بالوظائف الحرجة وطوائف التشغيل وعمل مراجعه شاملة في مواقع العمل داخل البلوكات وأبراج الإشارات والمزلقانات والمحطات والقطارات، وكذا تم التاكيد على أهمية تنفيذ برامج الصيانه المقررة والعمل على تحقيق زيادة معدلات السلامة وتحسين مستوى الخدمة المقدمة للركاب.


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة


جانب من الجولة

الأكثر قراءة