محافظة القاهرة تُنهي تطوير "تل العقارب".. وتسلم 816 وحدة في "روضة السيدة زينب" خلال أسايبع | صور

13-11-2018 | 18:57

تل العقارب - روضة السيدة زينب

 

القاهرة - أميرة الشرقاوى

تسابق محافظة القاهرة الزمن، للانتهاء من تسليم وحدات "روضة السيدة" السكنية - تل العقارب سابقا- بعد تطويرها، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات، حيث أسفر هذا التعاون عن تطوير شامل وإعادة تخطيط للمنطقة بأكملها، وكل ما يحيط بها.

تل العقارب
كانت إحدى المناطق العشوائية غير الآمنة في حي السيدة زينب، وتم تصنيف خطورتها من الدرجة الثانية "سكن غير ملائم"، وتقع على مساحة 6 أفدنة تقريبًا، ومقامة بالكامل على تل من الحجر الجيري، ويبلغ عدد سكانها نحو 3500 نسمة تقريبًا، يمثلون نحو 500 لـ 600 أسرة.
مشروع التطوير
يتضمن إقامة 816 وحدة سكنية جديدة، و344 وحدة تجارية، في 16 عمارة، تتكون العمارة من دور أرضي و5 أدوار متكررة، وتم تصميم العمارات وفق ثلاثة نماذج، تلبي احتياجات المواطنين القاطنين في المنطقة، وينفذ المشروع تحت إشراف الجهاز التنفيذي لمشروعات تعمير القاهرة الكبرى، التابع للجهاز المركزي للتعمير.


تل العقارب - روضة السيدة زينب

ويضم المشروع، 16 بلوكا سكنيا، عبارة عن وحدات سكنية بنماذج مختلفة، الأولى منها، عبارة عن 519 وحدة بمساحة 65 م2 - و156 وحدة بمساحة 72 م2، عبارة عن غرفتين وصالة، والثاني منها نموذج 3 غرف وصالة، وتم إنشاء 56 وحدة بمساحة 82 م2، و84 وحدة بمساحة 90م2، بالإضافة إلى 344 وحدة تجارية.

وشددت محافظة القاهرة، على مراعاة الطابع المعماري لتلك المنطقة التاريخية، عند تصميم مشروع التطوير، خاصة أنها تقع في منطقة متوسطة بين شوارع السد البراني وعين الصيرة والمدبح.

روضة السيدة:
مناقشات واسعة بين الأهالي ومحافظة القاهرة دارت حول اختيار اسم جديد للمنطقة بعد تطويرها، وكشفت نتائج استطلاع الرأي، الذي أُجري بين سكان المنطقة، عن الاتفاق على أن يكون الاسم، معبرًا عما جرى في المنطقة من تطوير، وللتخلص من الاسم القديم، بما يحمله من معاني، واستقرت آراء أهالي المنطقة على اختيار اسم "روضة السيدة".


تل العقارب - روضة السيدة زينب

اقرأ ايضا:

مادة إعلانية