المجالس التصديرية: بعثات تجارية للترويج للصادرات المصرية في إفريقيا

13-11-2018 | 13:21

الصادرات المصرية بأفريقيا

 

عبدالفتاح حجاب

شاركت المجالس التصديرية في فعاليات المعرض الدولي الأول للاستثمار والتوكيلات التجارية " بيزنكس 2018 "، من خلال جناح المجالس التصديرية ، في حلقة نقاش بعنوان " رؤية مصر التصديرية".

وشارك في الفعاليات مها صالح، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية، ورشا فهيم، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للغزل والمنسوجات، وشيرين حسني، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للملابس الجاهزة، وإيمان حسني، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للمفروشات المنزلية، ووليد عزب، المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة.

وناقشت الجلسة دور المجالس التصديرية والأنشطة التي تقوم بها لتشجيع المصدرين المصريين، وكشف الحضور عن طرق المجالس التصديرية أبواب الدول الإفريقية، خلال شهر نوفمبر الجاري، بعدد كبير من البعثات التجارية للترويج للصادرات المصرية، واستقطاب أسواق القارة السمراء، ببعثة لتصديري للصناعات الهندسية إلي إثيوبيا، وأخرى تنطلق إلى"أكرا" عاصمة غانا.

وأكد الحضور، أن نشاط المجالس التصديرية لا يتوقف عند حد إرسال البعثات للخارج، ولكن العمل علي استقطاب المستوردين من جميع دول العالم، بالإضافة إلى أن المجلس التصديري لمواد البناء، استقبل عددًا من المستوردين العالميين علي هامش معرض "ICS".

كما يشارك مواد البناء أيضًا بمعرض "بيج فايف دبي"، الذي يقام في 25 نوفمبر الجاري، ويستقبل المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة بعثتين، أحدهما من مدينة "أربيل" العراقية، والأخرى من مدينة "ساوباولو" البرازيلية.

وتستقبل المجالس التصديرية لـ"الملابس الجاهزة" و"الغزل والنسيج "و"المفروشات" منتصف نوفمبر الجاري، أكثر من 300 زائر ومشتري أجنبي من أصحاب الماركات العالمية وكبار سلاسل التجزئة في معرض "Destination Africa"، المقام في الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر، حيث يشارك بالمعرض نحو 150 عارضا من مصر وبعض الدول الإفريقية بهدف خلق تكامل فى سلاسل إنتاج الصناعات النسجية الإفريقية، ووضع مصر كمركز لوجيستى للصادرات النسجية الإفريقية.

وأوضح المشاركون من المجالس التصديرية خلال الحلقة النقاشية، أن مجلس الهندسية يستقبل خلال شهر نوفمبر الجاري أيضًا، وفد مستوردين ومتخصصين فى أعمال الكهرباء على هامش معرض "Electricx"، الذى يتم تنظيمه بمصر من قبل أكبر الشركات المنظمة للمعارض فى العالم، يليه المجلس التصديري للأثاث الذي ينظم معرض "Furnix and the Home" من 22- 25 نوفمبر الحالي.

ويتخلل هذه الأحداث، مقابلات ثنائية لتبادل وحهات النظر بين الشركات المصرية ونظيرتها الأجنبية لتذليل العقبات ومدى ملائمة طبيعة عمل المستورد مع الصناعات المصرية، وذلك يتطلب مراجعة آلاف القوائم العالمية للمستوردين.

وأشار الحضور، إلى أن للمجالس التصديرية خلال شهر نوفمبر نصيبًا، ف المجالس التصديرية لـ"الصناعات الغذائية"، و"الحاصلات الزراعية"، و"المنتجات اليدوية"، نظمت معرض التمور الدولي بواحة سيوة خلال نوفمبر أيضًا.

كما اشترك كل من المجلس التصديرى للصناعات الهندسية والغذائية فى السابع من نوفمبر تنظيم جناح مصرى فى معرض "Gulfood manufacturer"، والذى شارك به كل من شركات الصناعات الهندسية من مكن ومعدات تغليف، والصناعات الغذائية المتخصصة فى إضافات الأغذية ومدخلات الإنتاج.

واختتم المديرين التنفيذيين لعدد من المجالس التصديرية المصرية، خلال مشاركتهم بمعرض " بيزنكس 2018 "، أن المجالس بالتوافق والتزامن مع خطة وزارة التجارة والصناعة، لتنمية التجارة الخارجية خلال عام 2019، تهدف إلى تحويل قطاع التصدير إلى ثقافة لدى جميع المنتجين المصريين في كافة المجالات، وهو الهدف الأسمي لدى الدولة ممثلة في وزارة التجارة.

مادة إعلانية

[x]