النائب محمد فؤاد: سوء التخطيط أبرز أسباب "عطش" بعض أحياء الجيزة

13-11-2018 | 12:26

الدكتور محمد فؤاد

 

أحمد سعيد

قال النائب  محمد فؤاد ، عن حي العمرانية ، إن سوء التخطيط والإهمال أحد أبرز الأسباب التي تسببت في ظاهرة عطش الجيزة خلال فترة الصيف، وهو ما اتضح جليا في قيام جهاز مياه الشرب بري الحدائق والمتنزهات العامة في أكتوبر والشيخ زايد، وما زال هناك بعض أحياء بمحافظة الجيزة تعاني من العطش.


وأوضح "فؤاد"، أن المهندسة راندا المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمرافق، أعلنت أنه من المقرر الانتهاء من تنفيذ 8 مشروعات لمياه الشرب ب الجيزة وبدء تجارب التشغيل بها تباعا في الفترة من 30 أكتوبر 2018 حتى نهاية أبريل 2019، وإلى الآن لم نسمع عن الانتهاء من أى من هذة المحطات أو أن هناك تشغيلا تجريبيا لها.

وأشار إلى أنه يجب على نائب وزير الإسكان، الإعلان عما إذا كان هناك أي تغييرات في الجدول الزمني للانتهاء من محطات مياه الشرب، حيث إن المهندس حسن الفار، رئيس الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي، أعلن عن موعد أقصاه 30 يونيو 2019 لإنقاذ محافظة الجيزة من العطش.

وأكد أن هذا التضارب في التصريحات والتغيير في الخطط الزمنية التي سبق وأعلنتها المهندسة راندا المنشاوي، أمور غير مبشرة بالخير وهو ما يتطلب توضيحا لأسباب هذا التضارب كي لا نتعرض لأزمة عطش أخري خلال 2019.

مادة إعلانية

[x]