ياسمين فؤاد لمؤتمر وزراء البيئة الأفارقة: قارتنا تمتلك السواحل والمحميات الطبيعية الأعلى بالعالم | صور

13-11-2018 | 11:50

مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة

 

دينا المراغي

أكدت وزيرة البيئة د. ياسمين فؤاد ، تبني كل الموضوعات المعنية ب التنمية المستدامة بالقارة الإفريقية، وأن تحظي القارة الإفريقية وأجندتها، بأولويات الأجندة الخاصة بمؤتمر الأطراف، والتي ستشمل كافة القضايا والموضوعات التي نرغب في إدراجها في مؤتمر الأطراف القادم.


وتقدمت فؤاد، خلال كلمتها في افتتاح ،فعاليات مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة اليوم الثلاثاء، على هامش مؤتمر التنوع البيولوجي بمدينة شرم الشيخ ويستمر حتى 29 نوفمبر الجاري بمشاركة 196 دولة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالشكر لكل الشخصيات الدولية التي ساهمت في تنظيم هذا المؤتمر بمصر.

وأوضحت وزيرة البيئة ، أن مصر ستقوم مصر المجهودات لتكون القضايا الإفريقية في صدارة الأولويات الاولويات، وسنعمل معا لنضمن أن يكون ما اتفقنا عليه حول البيئة وقضاياها، ضمن الخطة التي سيتم تنفيذها.

وأوضحت، أن القارة الإفريقية لديها كل السواحل والمحميات الطبيعية الأعلي بالعالم، وإن هناك ما يهدد بانقراضها، ولهذا، لابد من القيام بحماية الشعوب والأجيال القادمة.

وأشارت فؤاد، إلى إن هناك تحديات أمام القارة الإفريقية مثل النمو السكاني، والنمو الصناعي، موضحة أن عام 1972 كانت المعاهدة الإفريقية للتنوع الطبيعي، والتي وضع بها كافة الخطط لجمع المعلومات حول تدهور الأراضي وحولنا لوضعها ضمن أولويات الوطنية، ولكن للاسف، لم يحدث لاختلاف النصوص بين الجميع، ولكننا عدنا اليوم، وعلى عاتقنا مسئولية مواجهة مخاطر التغير..

..مضيفة أننا لم نحرز التقدم لعدم اتفاقنا.. وهذه خسارة ليست لنا فقط، بل خسارة لأبنائنا في نفس الوقت، فما وضعه الله بالأرض هي ثروات يجب أن نتمتع بها ونحافظ عليها لابنائنا، لقد ولدنا معا ويجب أن نحمي الموارد معا، هناك مخاطر في كافة قارات العالم، وأن كوكب الأرض لا يمكنه تحمل كل هذا الاستخدامات الإنسانية.

وتابعت وزيرة البيئة ، أن القارة الإفريقية برهنت على الريادة في هذا الصدد بالفعل، وبالتالي، هي قادرة على إدارة العالم أجمع، فلدينا العديد من الخدمات والتنوع البيولوجي الواجب حمايته ضمن خطة للتنوع البيولوجي، وسبق وضعنا خطة في الاجتماع الماضي بنيروبي، ويجب ان نستمر في عملنا ونسرع تحقيق الاهداف، لإنهاء دورة تدمير العالم الطبيعي، وتحقيق معايير التنمية المستدامة .


مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة


مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة


مؤتمر وزراء البيئة الأفارقة

مادة إعلانية

[x]