ضبط شقيقين لاتجارهما بالنقد الأجنبي في سوهاج

13-11-2018 | 11:01

ضبط - أرشيفية

 

أشرف عمران

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، من ضبط أحد الأشخاص بسوهاج، لاشتراكه مع آخر خارج البلاد بالاتجار بالنقد الأجنبى خارج نطاق السوق المصرفية.

وأكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بجنوب الصعيد قيام كل من، المدعو "إمام. ع. هـ" (41 عاما)، حاصل على دبلوم صنايع ويعمل حالياً باحدى الدول العربية، وشقيقه المدعو "رجب" (47 عاما)، سائق، "يتردد للعمل بإحدى الدول العربية "، مقيمان بدائرة مركز شرطة ساقلته بسوهاج، بتجميع العملات الأجنبية من العاملين المصريين بالخارج.

وتبين قيامهما بتبادل الأدوار عن طريق السفر فيما بينهما للخارج، لتولى تجميع العملات الأجنبية وإرسالها للآخر المتواجد داخل البلاد على الحساب الدولارى للأول بأحد البنوك أو عن طريق العائدين من الخارج ليقوم باستبدالها للجنيه المصرى خارج نطاق السوق المصرفية، وبأسعار السوق السوداء أو من البنوك المختلفة، وتوصيلها لذوى العاملين بالخارج مقابل عمولة مالية، فضلاً عن الاستفادة من فارق سعر العملة مما يعد عملاً من أعمال البنوك بالمخالفة للقانون المشار إليه.

وعقب تقنين الإجراءات، تم ضبط الثانى، وبمواجهته اعترف بإرتكابه للواقعة بالاشتراك مع الأول، وتبين بأن حجم تعاملاتهما خلال العام الماضى طبقا للفحص المستندى بلغت نحو 3 ملايين جنيه.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التى تولت التحقيق.

الأكثر قراءة