محافظ كفر الشيخ: افتتاح مشروعات مياه وصرف صحي في احتفالات المحافظة بعيدها القومي | فيديو

12-11-2018 | 19:07

محافظ كفرالشيخ خلال احتفال المحافظة بعيدها القومي الـ 62

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

أعلن الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ ، عن افتتاح عدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي ب المحافظ ة، وذلك في إطار احتفال المحافظ ة بعيدها القومي الـ 62 في ذكرى انتصارات معركة البرلس البحرية على العدوان الثلاثي الرابع من نوفمبر 1956م.


وأشار المحافظ إلى ضرورة توعية المواطنين بأهمية ترشيد المياه وعدم الإسراف في استهلاكها مع ضرورة تغيير الأنماط والعادات اليومية الخاطئة في استخدام المياه، كما تأتى ضرورة توعية المواطنين بالتعامل الأمثل مع شبكات ومحطات الصرف الصحي والحفاظ عليها، وعدم إلقاء المخلفات المنزلية بها حتى لا يؤثر ذلك على كفاءتها والعمر الافتراضي لها.

وتابع محافظ كفرالشيخ ، أن تشغيل مشروع إنتاج الكهرباء من البيوجاز بطاقة 2 ميجاوات / ساعة  مرحلة أولى لتزيد تباعاً عند اكتمال المشروع لتنتج 7 ميجا وات / ساعة تضاف إلى الشبكة القومية للكهرباء، باستثمارات 37 مليون يورو، مشيراً إلى أن محطة سخا للصرف الصحي واحدة من محطات الصرف الصحي المتميزة على مستوى الجمهورية وتعتبر هذه المحطة صديقة للبيئة.

وأشاد محافظ كفرالشيخ ، بدور الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي في مجال تنقية وتوزيع وإمداد المواطنين بمياه الشرب النقية، واستخدام التكنولوجيا الحديثة والوصول لأعلى مستويات الأداء وتقليل الفاقد باستخدام أحدث التقنيات من صيانة وإحلال وتجديد وترشيد المياه والمعالجة والتخلص الآمن للصرف الصحي.

وقال المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، إن قطاع مياه الشرب والصرف الصحي يأخذ جزء كبير من اهتمام القيادة السياسية واهتمام رئيس الوزراء حيث يشهد طفرة لم يشهدها من قبل، والمشروعات علي المستوي القومي تصل قيمتها الي اكتر من 60 مليار جنيه فقط لمشروعات الشركة القابضة وشركاتها التابعة لمشروعات الصرف الصحي من أجل رفع نسبة التغطية الموجودة حالياً والتي تعتبر نسبة صغيرة جداً لرفعها لنحو 60% الفترة القادمة والنسبة الموجودة حالياً لا تتعدى لـ 22%.

جاء ذلك خلال زيارة رسلان للمحافظة اليوم الإثنين، بحضور المهندس محمد مفتاح، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ب كفرالشيخ ، والمهندس صلاح مكرم، رئيس منطقة مياه كفرالشيخ ، واللواء شكري الجندي عضو مجلس النواب، والقيادات التنفيذية.


الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ كفرالشيخ

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]