أبو العينين أثناء تسلم جائزة "نوبل المتوسط": الرئيس السيسي حمى العالم من الإرهاب

12-11-2018 | 00:32

رجل الأعمال محمد أبو العينين أثناء تسلم الجائزة

 

حصل رجل الأعمال محمد أبو العينين، الرئيس الشرفي للجمعية البرلمانية المتوسطية، رئيس مجلس الأعمال المصري الأوروبي على جائزة "نوبل" للاقتصاد والدبلوماسية الدولية في دول البحر المتوسط لعام 2018، من منظمة البحر المتوسط، في حضره ممثلين من 42 دولة حول العالم، وهو ما يعتبر انتصارا جديدا للدبلوماسية المصرية.


قال "أبو العينين"، خلال كلمته، إن رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية أسمى أمنيات كل مصري، واليوم يتحقق لي ذلك بحصولي على هذه الجائزة.

وأضاف: أشعر بالفخر الشديد ليس فقط بسبب الجائزة، لكن بسبب أن البلدين تمتلكان حضارة تمتد لسبعة آلاف سنة، وبينهما تعاون من أجل تقدمهما.

وأكمل "أبو العينين"، أن هناك إسهامات عديدة لتوطيد العلاقات بين دول المتوسط فأصبح لدينا لجنة برلمانية لدول البحر الأبيض المتوسط، كما أننا قدمنا كثيرا من الأفكار للبنوك لتمويل المشروعات في بلدان البحر المتوسط.

وقال إن مصر تنادي الجميع للاستثمار فيها، لأن مصر الحديثة تنفتح على العالم، والمصريون شعب قدم السلام لكل العالم، مشيرا إلى أنه يتم حاليا تنفيذ المرحلة الأخيرة من التعاون والاتفاق بين مصر والاتحاد الإفريقي، وبموجب هذا التفاق تكون كل البضائع المصدرة لمصر معفاة من الضرائب، وهذا سوق كبير لمصر وللشرق الأوسط، بل لبلدان إفريقيا، فالسيارات التي يفرض عليها ضرائب كبيرة - تصل أحيانا لمائة بالمائة - سيتم إعفاؤها بشكل كامل من الضرائب بحلول الأول من يناير المقبل، لذا منتجات السيارات الأوروبية سيتم تصديرها لمصر بدون أي ضرائب، وهذه فرصة عظيمة لصناعة السيارات، وتفتح الباب للسياحة والصناعة والزراعة والتعليم والرعاية الصحية، والخدمات الأخرى.

وأكد أبو العينين، أن الرئيس السيسي نجح بشكل كبير في محاصرة الإرهاب في سيناء، مؤكدا أن نجاح القوات المسلحة المصرية، وخطة الرئيس السيسي، حمت العالم كله من الإرهاب.

شهد الحفل شخصيات إيطالية ودبلوماسية بارزة، كما حضره السفير هشام بدر سفير مصر بروما، والسفيرة بية عبدالباقي قنصل عام تونس بروما، والدكتور عبدالحق عزوزي الأمين العام لمنظمة البحر المتوسط، وسلمه الجائزة ميشيل كاباسو رئيس المنظمة.


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية


جانب من الاحتفالية

مادة إعلانية