المشدد ١٠ سنوات لعاطلين لاتهامهما بالشروع في قتل مقاول

11-11-2018 | 19:58

السجن المشدد

 

محمد علي أحمد

عاقبت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة، اليوم الأحد، عاطلين بالسجن المشدد 10سنوات، في اتهامهما بالشروع في قتل وسرقة بالإكراه، مقاول مبانى بمنطقة النهضة.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن المتهمين وهما كل من " هانى.ع " 37 سنة، مسجل خطر، و" سيد.م " 50 سنة، سايس جراج، قاما بتكوين فيما بينهما تشكيلًا عصابيًا لسرقة المواطنين بالإكراه، بدائرة قسم النهضة والسلام، حيث تبين أنهما يوم الواقعة، تعقبا المجنى عليه " فاروق.م " 45 سنة مقاول، لعلمهم بحيازته مبلغًا ماليًا كبيرًا، بقصد سرقته تحت تهديد السلاح.

كما أدلى المتهمان خلال التحقيقات، باعترافات مفادها، أنهما جمعا معلوماتهما عن المجنى علبه، وتعقباه عقب خروجه من منزله متوجها إلى سيارته ليستقلها فى وقت متأخر من الليل متجها إلى أحد المواقع التى يشرف عليها لصرف رواتب العمال، حيث فاجآه بإيقافه بحجة سؤاله عن عنوان، وعلى الفور، أخرج المتهم الأول سلاحًا ناريًا، فيما قام المتهم الثانى بضرب المجنى عليه بآلة حادة على رأسه، قاصدا قتله والاستيلاء على الشنطة التى بحوزته، إلا أن زوجة المجنى عليه كانت تقف فى شرفة المنزل ورأت الواقعة، فصرخت مستغيثة بالأهالى، ليفر المتهمان وبحوزتهما المبلغ المالى.

وانتقل رجال المباحث إلى مكان الواقعة، وبجمع المعلومات، وعمل التحريات، واستخدام التقنيات الحديثة وتفريغ كاميرات المراقبة، تم التوصل إلى المتهمين مرتكبى الواقعة، وإعداد الأكمنة، تم ضبطهما، وبمناقشتهما اعترفا بارتكابهما الواقعة.

وأضافا، أنهما كونا تشكيلا عصابيا لسرقة المواطنين بالإكراه، حيث أوضح المتهم الثانى، أنه لم يقصد الشروع فى قتل المجنى عليه، وأنه كان يحاول الاستيلاء على المبلغ المالى الذى كان بحوزته والإفلات منه والهرب.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]