وزيرة السياحة تلتقي عميد كلية السياسات العامة بجامعة لندن للاقتصاد

11-11-2018 | 19:16

الدكتورة رانيا المشاط و الدكتور أندريا ڤيلاسكو

 

فاطمة السروجي

التقت الدكتورة رانيا المشاط ، الدكتور أندريا ڤيلاسكو عميد كلية السياسات العامة ب جامعة لندن الاقتصادية ، والوزير السابق للمالية في دولة تشيلى، وذلك خلال دعوتها من قبل الجامعة، إلى جلسة نقاشية، عرضت خلالها برنامج النهوض بقطاع السياحة في مصر وآليات تطويره وتنميته، والآفاق المستقبلية للسياحة المصرية في ضوء المتغيرات العالمية المستمرة، وذلك خلال زيارتها للعاصمة البريطانية لندن لحضور بورصة لندن الدولية للسياحة، التي انعقدت خلال الفترة من ٥-٧ نوفمبر الجاري.

حضر الجلسة الدكتور تيّم بيسلي أستاذ التنمية الاقتصادية بالجامعة، والدكتورة بيروسكا ناجي موكاسي بالمعهد، والدكتورة باربرا رامبوسك رئيس البنك الاوروبي للإصلاح والتنمية، والدكتورة ڤاليريا جانتاروڤا المحافظ السابق للبنك الوطني بأوكرانيا، وعدد من ممثلي القطاع الخاص والمستثمرين المصريين.

تبادل الطرفان الحديث عن تأثير ما يكتب في الاعلام وفِي وسائل التواصل الاجتماعي على حركة السياحة العالمية، وكيفية تأثير الأسلوب الذي يتم تناول الأخبار به على قرار السفر لدى السائح، خاصة الاخبار التي تتعلق بالأمن.

تم استعراض جوانب من الدراسة التي تناولت تأثير الأحداث التي تتعلق بالجوانب الأمنية على التنمية الاقتصادية في الدول المختلفة مع التركيز على قطاع السياحة، حيث تمت دراسة تأثير ما يكتب في وسائل الاعلام من أخبار سلبية في الدول على أعداد السياحة الوافدة إليها، ووجدت الدراسة تأثيرًا مباشرًا لهذه الأخبار على أعداد السياحة الوافدة.

فِي هذا الإطار تم الاتفاق بين الجانبين على كيفية الاستفادة من بعض جوانب الدراسة الخاصة بالعلاقة بين الإعلام والأمن وتأثيرهما على السياحة - والتي تم استعراضها خلال الجلسة - في وضع تصور لكيفية مجابهة هذه النوعية من الأخبار والتغلب على تأثيرها السلبي.


جانب من الإجتماع

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]