السجن 3 سنوات لمعاون مباحث المقطم و6 أشهر لأمين الشرطة في مقتل عفروتو

11-11-2018 | 14:53

محكمة جنايات جنوب القاهرة

 

احمد الفص

قضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بعابدين، برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، اليوم الأحد، بمعاقبة معاون مباحث قسم المقطم بالسجن 3 سنوات عن تهمة ضرب أفضي إلي موت، ومعاقبة أمين شرطة بالسجن 6 أشهر، عن تهمة الاشتراك بالضرب الخفيف، في قضية اتهامهما بقتل المجني عليه محمد عبدالحكيم الشهير بـ"عفروتو" داخل قسم المقطم.


كانت المحكمة قد استعمت لدفاع معاون مباحث المقطم في الجلسات الماضية، والذي قال إن تقرير لجنة الطب الشرعي معيب ومجهل، مضيفا أن التقرير ليس به أي إفادة ومخالف للقواعد العلمية والطبية، لكونه لا يوضح طريقة وكيفية إصابة المجني عليه.

وطالب الدفاع من المحكمة استدعاء لجنة الطب الشرعي التي وضعت التقرير للاستفسار منها عن العديد من الأخطاء الواردة به حسب قوله.

كان معاون مباحث قسم المقطم قد وصل صباح اليوم لمقر مجمع محاكم عابدين، وسط حراسة أمنية مشددة، لاستكمال جلسات محاكمته وأمين شرطة من قوة قسم المقطم في اتهامهما بقتل "عفروتو".

وأحالت النيابة، فى 15 يناير الماضى، المتهمين للمحاكمة الجنائية وأسندت لهما تهمتي ضرب أفضى إلى موت، والاحتجاز دون وجه حق للمجني عليه.

كانت التحقيقات قد كشفت أن ضابطا وأمين شرطة بقسم المقطم، ألقيا القبض على محمد عبد الحكيم "عفروتو" في غير الأحوال التي تصرح فيها القوانين واللوائح للقبض على ذوي الشبهة، بأن قاما باستيقافه وضبطه دون سند إجرائي مشروع، وعذباه بدنيًا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدي حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.

أرجع تقرير الطب الشرعي وفاة المجني عليه، إلى أنه يعاني من انسكاب دموي رأسي الوضع مقابل الضلع السابع الأيسر على الخط الإبطي الأمامي، وكسر بالضلع السابع الأيسر، وكدمة بالحافة السفلية في الفص السفلي للرئة اليسرى وتهتكات شديدة بالطحال ونزيف دموي بتجويف البطن.