نصر وسلامة يفتتحان المعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس"

9-11-2018 | 19:08

نصر وسلامة يفتتحان المعرض الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس"

 

عصام الدين راضي

افتتحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، وعبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة الأهرام ونقيب الصحفيين، المؤتمر الدولي للاستثمار والتوكيلات التجارية "بيزنكس" في دورته الأولي بمركز مصر للمعارض بحضور نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وهشام لطفي المشرف العام علي إعلانات الأهرام، ومروان عبدالرازق رئيس شركة فرنشايز جيت، وعدد من المستثمرين العرب والأجانب وغرفة المستثمرين بمكة المكرمة.


وقالت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي: أرحب بالمستثمرين العرب والأجانب والمصريين ورواد الاستثمار الذين شاركوا بالمعرض.

وأضافت "الحكومة حريصة علي مساندة المستثمرين المصريين والعرب والأجانب وتذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين.

وأشارت الوزيرة إلى أن مصر لديها اهتمام بوجودها علي خريطة الاستثمار الدولي، وأن إشادة البنك الدولي بتحسن مناخ الاستثمار في مصر نتاج عمل جميع أفراد الحكومة، وأن قانون الاستثمار الجديد أزال الكثير من العقبات وأنها شعرت بسعادة كبيرة خلال تجولها بالمعرض ومشاهدتها الكثير من شباب العارضين والمستثمرين.

جانب من المعرض


من جانبه قال عبدالمحسن سلامة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يساند الاستثمار بكل قوة، وأن مصر أصبحت جاذبة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط بفضل توجيهات الرئيس.

وأشار سلامة إلى أن مؤسسة الأهرام حريصة على إقامة معارض تلبي طموحات جميع المستثمرين في كل القطاعات وأن الدكتورة سحر نصر بذلت مجهودا كبيرا خلال الفترة الماضية من أجل تهيئة بيئة جاذبة للاستثمار، وأن مركز خدمة المستثمرين الذي يمنح المستثمرين جميع الموافقات اللازمة خلال فترة زمنية قصيرة يعتبر نقلة مهمة في مجال الاستثمار.

من جانبه، قال مروان عبدالرازق، رئيس شركة فرنشايز جيت، إن الشراكة مع مؤسسة الأهرام أمر يدعو للفخر والاعتزاز، وأن الخبرة التي تمتلكها في مجال المعارض ساندنا كثيرا في نجاح المعرض، وأن العام المقبل سيشهد الكثير من الأفكار والشركات الجديدة العارضة.